مجتمع

“ماشي ولد الفشوش”..مصدر يكشف لـ”مدار21″ تفاصيل جديدة بشأن حادثة “لمبورغيني”

“ماشي ولد الفشوش”..مصدر يكشف لـ”مدار21″ تفاصيل جديدة بشأن حادثة “لمبورغيني”

كشفت مصادر مطلعة لـجريدة  “مدار21” الالكترونية،  عن معطيات جديدة بشأن مجريات الحادثة التي عرفتها مدينة المضيق فجر الأحد الماضي، بين ثلاث سيارات، لمبورغيني، داسيا وسيارة أجرة، والتي انتهت بإحالة قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بتطوان، المتهم بارتكاب حادثة السير على السجن المحلي الصومال.

وأكدت مصادر مقربة من الملف للجريدة،  أنه خلاف لما تردد في بعض التقارير الإعلامية، فإن صاحب السيارة، ليس بـ”ولد الفشوش”، وأنه رب أسرة ويبلغ من العمر 32 ربيعا وهو أب لطفلة عمرها 8 سنوات، ويشتغل مدير عام لشركة فلاحية تشغل المئات من العمال .

وشددت المصادر نفسها، أنه لا علاقة له بالسيارة التي قامت بالحادثة، كونه  باعها بتاريخ سابق وأنه أثبت للشرطة أنه كان متواجد بالدار البيضاء وقت ارتكاب الحادثة ، مشيرة إلى أنه بعد القاء القبض على مرتكب الحادثة والحائز القانوني للسيارة، أبلغته الشرطة أن الجرائم التي توبع بها تتطلب حضوره المادي في مكان ارتكاب الحادثة .

وبحسب مصادر الجريدة المقربة من الملف، فإن ما تم تداوله في الإعلام الإلكتروني،كان له تأثير سلبي على قرار النيابة العامة وقاضي التحقيق، لكون العدالة تقتضي تطبيق القانون بكل حيادية و أن لا تلتفت إلى مقالات صحفية كانت تقصد توريط المعني بالأمر عنوة و الانتقام منه ظلما و عدوانا .

وشددت المصادر ذاتها، على أنه في الوقت الذي كان يملك فيه قاضي التحقيق كل الضمانات من أجل متابعة المعني بالأمر في حال سراح، قرر إيداعه السجن، مرجحة أن يكون ذلك تحت تأثير المقالات التي وصفت مرتكب الحادثة بـ”ولد الفشوش”، واعتبرت المصادر نفسها، أن القضاء يلزمه الحياد والحرص على تطبيق القانون بغض النظر عن نسب مرتكب الجريمة ومكانته الإجتماعية.

واستنكرت المصادر ذاتها، أن يتم تشديد العقوبات والمتابعات بدعوى “ولد الفشوش” وأوردت “ماشي غير حيث يتم القبض على شخص ينتمي لأسرة غنية ولاباس عليه” تبادر النيابية العامة لتشديد العقوبة، وعندما يتعلق الأمر بحالات أخرى تكون هناك لجوء لظروف التخفيف، مطالبا بانصاف المتهم وتمتيعه بمحاكمة عادلة وفق مقتضيات القانون الذي ينبغي أن يكون فوق الجميع.

هذا، وأحال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتطوان، السبت، الشخص الذي ارتكب حادثة سير خطيرة وسط مدينة المضيق بواسطة سيارة فارهة، ما أدى إلى انقلاب سيارة طاكسي وإصابة الركاب بجروح، على السجن المحلي الصومال، رفقة شخصين آخرين، فضلا عن متابعة سيدة في الملف نفسه في حالة سراح، حيث بلغ مجموع عدد المتهمين في القضية المذكورة أربعة أشخاص.

يأتي ذلك، بعدما فتحت المصالح الأمنية بالمضيق، تحت إشراف والي أمن تطوان، تحقيقا في مجريات حادثة سير عرفتها مدينةالمضيق فجر الأحد الماضب، بين ثلاث سيارات، لمبورغيني، داسيا وسيارة أجرة.

وكانت تدوينات قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تتهم صاحب لمبورغيني، بالتسبب في الحادث، الذيخلف اصابات في صفوف ركاب سيارة الاجرة، وهو ما دفع بالسلطات الامنية لفتح تحقيق موازي، لواقعة حادثةالسير، لتسليط مزيد من الأضواء على الواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News