رياضة

خليلوزيتش يكشف قيمة فك ارتباطه بالأسود ويلوح بوضع حد لمسيرته التدريبية

خليلوزيتش يكشف قيمة فك ارتباطه بالأسود ويلوح بوضع حد لمسيرته التدريبية

في أول تصريح إعلامي له،  في أعقاب إقالته من تدريب المنتخب الوطني المغربي، كشف البوسني وحيد خليلوزيتش، أن فك الارتباط مع المنتخب المغربي لكرة القدم،  كلف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما مجموعه 3 ملايين يورو.

وبعد أيام من فك ارتباطه مع المنتخب الوطني المغربي، قال خليلوزيتش، إنه أفضل مدرب في تاريخ الكرة المغربية من حيث الأرقام والإحصائيات، مُعترفاً في الوقت نفسه بأن الانفصال عنه من طرف ثلاثة منتخبات في مساره قبل نهائيات كأس العالم أمر صعب التقبّل بالنسبة له.

و أوضح خليلوزيتش في تصريحات لموقع “Reprezentacija” بالقول: “كل ما حصل لي ألمني بشكل كبير، هل أنا ملعون؟ بناءً على الإحصائيات، فأنا أنجح مدرب في تاريخ المنتخب المغربي، لكن هذا الأمر لا يكتسي أهمية. الأسف يعتريني بعدما حدث لي هذا للمرة الثالثة في مسيرتي، خاصة في ظل المجهود والعمل الذي قُمت به”.

وتابع وحيد خليلوزيتش، خلال حديثه للموقع الصحفي البوسني قائلا: “لا أكثرت لما يعتقده الناس بشأني بعد كل ما وقع، كان بإمكاني قبول أي شيء يطلبونه مني حتى أستمر، لكن بمجرد أن يسمح المدرب للآخرين بأن يقرروا في من سيلعب وسيذهب إلى نهائيات كأس العالم، فإنه لن يعود مدرباً، إن مصداقية اللاعبين تختفي عندها”.

وحول ما إذا كان يفكر في وضع حد لمسيرته التدريبية قال مدرب المنتخب الوطني السابق، إن هذا القرار المطروحة على طاولته في الوقت الحالي، وأشار إلى أنه سيحظى بفترة يخلد فيها للراحة، قبل الحسم في مستقبله عقب مغادرته للمنتخب الوطني المغربي.

وكشف المدرب السابق لأسواد الأطلس، أنه تلقى ثلاث أو أربع اتصالات من منتخبات أخرى بالإضافة إلى عدة أندية، غير أنه فضل أخد قسط من الراحة خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أن كل شيء وارد الحدوث وهناك عدة احتمالات، من بينها وضع حد لمسيرته التدريبية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت، قبل بضعة أيام، فك ارتباطها بالتراضي مع الإطار البوسني الأصل، بعد ثلاثة سنوات أشرف فيها خليلوزيتش على الكتيبة المغربية، حيث حلّ سنة 2019 خلفاً للفرنسي، هيرفي رونار.

وشارك خليلوزيتش رفقة “الأسود” في نهائيات كأس أمم أفريقيا “الكاميرون 2021″، وقد بلغ مع المجموعة ربع النهائي قبل الخسارة أمام المنتخب المصري، كما أهّل رفاق القائد رومان غانم سايس إلى كأس العالم المزمع إقامته بقطر شهريْ نونبر ودجنبر القادميْن.

وتجدر الإشارة، إلى أن خليلوزيتش ذو 69 سنة أُقيل من منصبه مدرباً لمنتخبات اليابان والكوت ديفوار ثم المغرب قبل بضعة أشهر من كأس العالم، في حين شارك في نسخة واحدة سنة 2014 مع المنتخب الجزائري ووصل معه إلى ثمن النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News