مجتمع

الحرارة تقطع الكهرباء عن 5 ملايين صيني

عانى أكثر من خمسة ملايين شخص في جنوب غرب الصين، أمس الأربعاء، من انقطاع التيار الكهربائي بسبب موجة حرارة تسببت في أزمة إمدادات الكهرباء وأجبرت المصانع على التوقف عن العمل.

وفي الأيام الأخيرة، تجاوزت درجات الحرارة في كل أنحاء مقاطعة سيتشوان 40 درجة مئوية، مما زاد الطلب على أجهزة تكييف الهواء.

ورغم أن المنطقة تعتمد بشكل كبير على السدود لتوليد الكهرباء، فإن الحرارة تسببت في جفاف خزانات المياه، ما أدى إلى تفاقم أزمة الطاقة.

واضطرت مصانع في سيتشوان إلى وقف العمل بعدما قال مسؤولون حكوميون إن المناطق السكنية ستحظى بأولوية الحصول على الكهرباء، بدلا من العمليات التجارية. ووفق وسائل إعلام صينية، فإن شركة “كونتبوراري أمبيركس تكنولوجي”، وهي أكبر مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم، قد أوقفت الإنتاج في مدينة ييبين.

وتنتج سيتشوان نصف الليثيوم الم نتج في البلاد والذي ي ستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية، وتوفر مشاريعها للطاقة الكهرومائية الكهرباء للمراكز الصناعية الكبرى على طول الساحل الشرقي للصين، لكن ط لب من 19 مدينة في المقاطعة من أصل 21 وقف الإنتاج الصناعي حتى السبت المقبل، وفقا لإخطار صدر نهاية الأسبوع الماضي.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.