تكنولوجيا

إعادة انتخاب البوعزاوي بالاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين

إعادة انتخاب البوعزاوي بالاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين

أعيد انتخاب المخترع ورئيس جمعية “أوفيد-المغرب”، ماجد البوعزاوي، في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، وذلك خلال الجمع العام المنعقد في نورمبرغ بألمانيا على هامش المعرض الدولي للاختراعات والمنتجات الجديدة.

وقالت الجمعية في بلاغ، أمس الأربعاء، إنه تم خلال هذا الجمع العام الذي عقد في 5 نونبر، انتخاب 25 عضوا من بين 42 مرشحا.

وللمرة الثالثة منذ سنة 2016، أعيد انتخاب  البوعزاوي عضوا في اللجنة التنفيذية لهذا الاتحاد إلى جانب ممثلين عن 24 دولة أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين وروسيا وكوريا الجنوبية، حسب المصدر ذاته.

وذكر البلاغ الصحفي أن مراجعة معايير المرشحين لرئاسة الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين للفترة 2022-2026، ستسمح لـ”أوفيد-المغرب” من خلال رئيسها، ماجد البوعزاوي، بالترشح لرئاسة هذه المنظمة الدولية الهامة؛ مضيفا أن هذا القرار سيتم بحثه والإعلان عنه بمجرد فتح باب الترشح في فبراير 2022.

وأوضح المصدر أن هذا الانتخاب الجديد سيشكل بالنسبة للبوعزاوي، الذي سبق ونظم العديد من النسخ الناجحة لأسبوع الابتكار في إفريقيا “IWA” تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، عنصر امتياز من أجل التقدم للترشح لرئاسة هذا الاتحاد.

كما يدير البزعزاوي، الذي يرأس قسم “التصنيف والتقييم” في الاتحاد الدولي منذ سنة 2018، منطقة “إفريقيا 1” التابعة لقسم التسويق بمنصة “ICCD” منذ إنشائها في سنة 2020، وقسم “إفريقيا” أو “أفريكان نيتوورك” طيلة 6 أشهر في سنة 2017.

وقد تأسست المنظمة غير الربحية، الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، في جنيف سنة 1968، وتضم حاليا 170 عضوا من خمس قارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News