رياضة

موقع متخصص يكذب انسحاب منتخب إيران من مواجهة المغرب بسبب التطبيع

موقع متخصص يكذب انسحاب منتخب إيران من مواجهة المغرب بسبب التطبيع

بعدما تداولت منابر إعلامية وحسابات جزائرية خبر انسحاب المنتخب الإيراني من مواجهة نظيره المغربي ضمن ألعاب التضامن الإسلامي 2022 المقامة بتركيا، بسبب التطبيع بين المغرب وإسرائيل، كشف موقع “مسبار”، المتخصص في التحقق من الأخبار الزائفة، زيف هذا الخبر.

وأكد موقع “مسبار” أنه تحقق من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، مؤكدا أن إيران لم ترفض مواجهة المغرب. وأن سبب انسحابها، وفق وكالة فارس الإيرانية للأنباء، جاء بسبب عدم تعاون بعض الأندية الإيرانية مع الجهاز الفني للمنتخب.

وكانت مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات على موقع فيسبوك، لاسيما الجزائرية منها، تداولت خبر رفض إيران مواجهة المغرب في دورة ألعاب التضامن الإسلامي 2022، المُقامة في مدينة قونية التركية، وأن السبب هو “تطبيع المغرب علاقتها مع إسرائيل”.

واحتفت منابر إعلامية بالخبر الزائف موردة بالمقابل أن المنتخب الإيراني سبق له أن واجه المنتخب الجزائري مرتين في السنوات الأخيرة، قبل أن يتبين أن الخبر عارٍ من الصحة.

وأورد الموقع المتخصص في كشف الأخبار الزائفة تصريحا لفراز فاطمي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي الإيراني، يؤكد فيه أن سبب انسحاب المنتخب الإيراني هو عدم تعاون بعض الأندية الإيرانية مع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، مضيفا أنها رفضت السماح للاعبيها الأساسيّين والمميزين بالالتحاق بالمنتخب للمشاركة في البطولة التي تُنظّمها تركيا.

وافتتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي في مدينة قونية التركية يوم 09 غشت، والتي تستمر حتى 18 من الشهر الجاري، بمشاركة أكثر من 4000 رياضي ورياضية من 56 دولة إسلامية، يتنافسون في 27 لعبة مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News