دولي

هنية: قطر تتعهد بإعادة إعمار البيوت المهدمة خلال التصعيد الأخير في غزة

أعلن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الجمعة، أن دولة قطر تعهدت بإعادة إعمار البيوت المهدمة، جراء التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وبحسب بيان صادر عن مكتب هنية، فإن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أبلغ زعيم حركة حماس، بالموافقة على إعادة إعمار البيوت المهدمة.

وأعرب هنية، وفق البيان، عن “بالغ تقديره لدولة قطر أميرًا وحكومة وشعباً على هذا الموقف النبيل الذي يضاف إلى سجلها المشرف في إعادة إعمار قطاع غزة، عبر اللجنة القطرية لإعادة الإعمار برئاسة سعادة السفير محمد العمادي”.

وكان ناجي سرحان، وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة قد قال في وقت سابق، إن “العدوان الأخير تسبب في هدم 18 وحدة سكنية بشكل كلي، وتعرّض 71 وحدة سكنية لهدم بليغ وأصبحت غير صالحة للسكن، فيما طالت الأضرار الجزئية نحو 1675 وحدة سكنية.

كما تسبب الهجوم الإسرائيلي، بمقتل 49 شخصاً بينهم 17 طفلاً، بينما أصيب 360 آخرون بجراح مختلفة، وفق إحصائية رسمية لوزارة الصحة في القطاع.

وعلى مدى ثلاثة أيام (منذ الجمعة وحتى الأحد) اندلعت مواجهة عسكرية بين الجيش الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، الأسبوع الماضي، انتهت بالتوصل إلى وقف إطلاق نار، بوساطة مصرية.

اشترك الآن في القائمة البريدية لموقع مدار21 لمعرفة جديد الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.