دولي

ارتفاع طلبات الحصول على إعانة البطالة في أمريكا لـ262 ألف

ارتفاع طلبات الحصول على إعانة البطالة في أمريكا لـ262 ألف

ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، لتظل بالقرب من أعلى مستوى لها منذ شهر نونبر الماضي، لكنها كانت أقل من التوقعات.

وارتفع عدد الطلبات للأسبوع المنتهي في 6 غشت، بحسب بيانات وزارة العمل الأميركية، بنحو 14 ألف طلب لتسجل 262 ألف طلب، بأقل من توقعات اقتصاديين استطلعت بلومبيرغ آراؤهم، والتي توقعت أن تصل الطلبات إلى 265 ألف طلب.

وارتفعت المطالبات المستمرة لمزايا الدولة إلى 1.43 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 30 يوليوز، وهو العدد الأكبر منذ أبريل.

ويأتي الارتفاع بالتزامن مع إعلان المزيد من الشركات، وخاصة في قطاع التكنولوجيا، الاستغناء عن العمال وتجميد عمليات التوظيف بسبب حالة عدم اليقين حول الأوضاع الاقتصادية.

وكان الاقتصاد الأميركي قد أضاف وظائف أكثر من توقعات المحللين خلال يونيو الماضي، بينما تراجع معدل البطالة، في وقت يكافح فيه الفيدرالي الأميركي لخفض معدلات التضخم التي سجلت أعلى مستوى منذ 4 عقود بالإضافة لتزايد المخاوف حول تباطؤ النمو الاقتصادي.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأميركية، أضاف الاقتصاد في الولايات المتحدة 528 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، وهو مستوى أفضل من التوقعات البالغة 250 ألفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News