رياضة

جامعة الكرة تحدد موعد انطلاقة الدوري وكأس السوبر وتُفعِّل الشركات الرياضية

جامعة الكرة تحدد موعد انطلاقة الدوري وكأس السوبر وتُفعِّل الشركات الرياضية

أماط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اللثام عن موعد انطلاق الموسم الكروي المقبل، خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وفق بلاغ لجامعة الكرة، عقب اجتماع مكتبها المديري، قال فوزي لقجع إن البطولة الوطنية الاحترافية ستنطلق يوم الجمعة 2 شتنبر 2022.

وأكد لقجع أيضا أن المغرب سيحتضن يوم 10 شتنبر 2022 كأس السوبر الإفريقي الذي سيجمع لأول مرة فريقين مغربيين ويتعلق الأمر بفريقي الوداد الرياضي، بطل دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان، بطل كأس “الكاف”.

وشهد الاجتماع تقديم عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بالنيابة، عرضا، حول الوضعية الراهنة للشركات الرياضية بالنسبة للبطولة الاحترافية بقسميها، على ضوء ورشة العمل التي نظمتها العصبة الوطنية لكرة القدم يوم 17 يوليوز 2022 بمركب محمد السادس لكرة القدم، والتي انبثق عنها لجنة التتبع للشركات الرياضية والتي خرجت بمجموعة من التوصيات طبقا لقانون التربية البدنية والرياضات 30.09 في ما يتعلق بقانون الشركات مصادق عليه من طرف الوزارة الوصية، ونسخة من السجل التجاري، واتفاقية الشراكة بين الجمعية والشركة مصادق عليها من قبل الوزارة الوصية، والعقود الرياضية.

وأوضح بلاغ للجامعة الوصية أن العرض الذي قدمه بلقشور، وبعد نقاشات مستفيضة تم الاتفاق على تفعيل كل بنود إنشاء الشركات، كما تم الاتفاق على ارسال مذكرة لكل الاندية من أجل تحويل العقود الرياضية القديمة من عقود الجمعيات إلى عقود الشركات. وفي حال عدم التطبيق لن تسلم له الرخصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News