سياسة

عاجل.. الملك محمد السادس: في مغرب اليوم لا يمكن حرمان المرأة من حقوقها

عاجل.. الملك محمد السادس: في مغرب اليوم لا يمكن حرمان المرأة من حقوقها

أكد الملك محمد السادس أنه في مغرب اليوم لا يمكن أن تحرم المرأة من حقوقها، مشددا على أنه حرص شخصيا على النهوض بوضعية المرأة منذ توليه العرش.

وقال الملك، في خطاب تخليد الذكرى الثالثة والعشرين لتربعه على عرش أسلافه، مساء اليوم السبت إن كل ما حرص على القيام به للنهوض بأوضاع المرأة “لا يتعلق بمنح المرأة امتيازات مجانية؛ وإنما بإعطائها حقوقها القانونية والشرعية. وفي مغرب اليوم، لا يمكن أن تحرم المرأة من حقوقها”، داعيا لتفعيل المؤسسات الدستورية، المعنية بحقوق الأسرة والمرأة، وتحيين الآليات والتشريعات الوطنية، للنهوض بوضعيتها”.

وأوضح الملك في خطابه أن “بناء مغرب التقدم والكرامة، الذي نريده، لن يتم إلا بمشاركة جميع المغاربة، رجالا ونساء، في عملية التنمية”، مشددا على ضرورة المشاركة الكاملة للمرأة المغربية، في كل المجالات”.

وذكر الملك أنه حرص منذ اعتلائه العرش، “على النهوض بوضعية المرأة، وفسح آفاق الارتقاء أمامها، وإعطائها المكانة التي تستحقها”، مشيرا إلى أن “أهم الإصلاحات التي قمنا بها، إصدار مدونة الأسرة، واعتماد دستور 2011، الذي يكرس المساواة بين المرأة والرجل، في الحقوق والواجبات، وينص على مبدأ المناصفة،كهدف تسعى الدولة إلى تحقيقه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News