رياضة

47% من الفرنسيين غير عابئين باستضافة بلادهم للألعاب الأولمبية

47% من الفرنسيين غير عابئين باستضافة بلادهم للألعاب الأولمبية

قبل عامين من افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس (من 26 يوليوز حتى غشت 2024)، قال 47 في المئة من الفرنسيين إنهم “غير مبالين” بهذا الحدث، وفقا لاستطلاع رأي نشرته صحيفة “لو باريزيان” أمس الثلاثاء.

وردا على السؤال حيال الشعور تجاه الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية، قال 26 في المئة فقط من المستطلعة آراؤهم (عينة من 1019 شخصا) إنهم “مهتمون”، بينما أعرب 19 في المئة عن “قلق”، و7 في المئة “نفد صبرهم”، فيما لم يتمكن 1 في المئة من الإجابة.

ونشر هذا الاستطلاع تزامنا مع تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نقلتها صحيفة “ليكيب” خلال اجتماع في الإليزيه، أشار فيها إلى أن السلطات ستوزع 400 ألف تذكرة على مواطنيها.

وقال ماكرون إن الدولة “ستشتري 400 ألف تذكرة توزعها على الشباب وأطفال المدارس، خاصة من هم دون سن 16 عاما”.

وعودة إلى الاستطلاع نفسه، فإن 54 في المئة فقط من الفرنسيين يعتزمون “متابعة الحدث عبر وسائل الإعلام”، و12 بالمئة يريدون “شراء تذاكر لحضور الفعاليات”، لكن 9 بالمئة يرغبون في حضور حفل الافتتاح في الموقع، و8 بالمئة لحفل الختام، و6 بالمئة مستعدون للمشاركة في الألعاب كمتطوعين أو بالتقدم لوظيفة.

أما بالنسبة للبقية، فإن 65 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع، “مؤيدون” لحفل الافتتاح على نهر السين، وفيما يتعلق بالمسألة الأمنية فإن 72 بالمئة يعتقدون أنه سيكون مستتبا في المدن الأخرى، لكن 66 في المئة فقط في باريس.

وبالنسبة لـ75 بالمئة من هؤلاء، سيتم تجاوز ميزانية أولمبياد باريس 2024، ويرى 53 بالمئة أن مجموع ميداليات فرنسا سيكون معادلا لتلك التي حصدت في الألعاب السابقة، في مقابل 26 بالمئة من المتفائلين (بمزيد من الميداليات)، و19 بالمئة يرجحون ميداليات أقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News