دولي

“انخفض ولم ينقطع”.. إسبانيا تعلن عودة إمدادات الغاز من الجزائر

أعلنت إسبانيا، الأحد، عودة إمدادات الغاز من الجزائر، بعد تسجيل عطب في الأنبوب الذي يزودها، مرجعة السبب إلى مشكلة فنية، بحسب ما أوردت وسائل إعلام جزائرية.

ووفقا لشركة “اناغاز” الإسبانية، فقد تم إصلاح العطب سريعا، مرجعة القطع إلى “مشكلة فنية محددة” استغرق إصلاحها “وقتًا قصيرًا” وسمح باستعادة تدفق الغاز السابق، بحسب ما صرح به مصدر معتمد من الشركة، نقلت عنه صحيفة “الشروق الجزائرية”.

ونقلت صحيفة “الباييس: الإسبانية عن مصدر معتمد من الشركة قوله: “رغم انخفاض التدفق مؤقتًا، إلا أنه لم يتم قطعه”.

وكانت الشركة الجزائرية للمحروقات سوناطراك قد أعلنت حدوث عطل في أنبوب “ميدغاز” الذي يزود إسبانيا بالغاز الطبيعي، مسببا توقفا مؤقتا في الإمدادات، وذلك وفق بيان لسوناطراك نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وأفاد البيان، أن “حادثا وقع صباح الأحد على الجانب الإسباني من خط أنابيب الغاز “ميدغاز”، الذي يربط الجزائر بإسبانيا، تسبب في انقطاع مؤقت لإمدادات الغاز”.

وأضاف: “تعمل فرق فنية إسبانية على إجراء الإصلاحات اللازمة، وإعادة إمدادات الغاز إلى إسبانيا في أسرع وقت ممكن”.

وتشهد علاقات الجزائر بإسبانيا توترا منذ مارس الفارط، على خلفية إعلان حكومة مدريد دعم مقترح الحكم الذاتي بالصحراء الذي طرحته الرباط قبل سنوات،.

وعقب ذلك أصدرت السلطات الجزائرية، توجيهات بتجمد التجارة الخارجية مع البلد الأوروبي، ووقف التعاون السياحي، لكنها لم تقدم توضيحات كافية بشأن ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.