رياضة

“الكاف” تتغنى بتاكناوت وتؤكد قدرة “لبؤات الأطلس” على تجاوز نيجيريا

“الكاف” تتغنى بتاكناوت وتؤكد قدرة “لبؤات الأطلس” على تجاوز نيجيريا

أشادت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” بنجمة المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، فاطمة تاكناوت، لاعبة الجيش الملكي، بعد الأداء المميز الذي تبصم عليه في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقامة في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين 2 و23 يوليوز الجاري 2022، مؤكدة أن النخبة المغربية تملك كل الحظوظ لبلوغ النهائي رغم اصطدامها بخبرة نيجيريا في نصف النهائي.

وقالت الكونفدرالية الإفريقية، في تقرير أنجزته عن تاكناوت، إن الأخيرة تبرز على أرض الملعب بـ”ضفائر شعرها الفضية المميزة، وسرعتها، وشغفها، وقدرتها على المراوغة”، مشيرة إلى أنها “الجمرة الملتهبة” بين “لبؤات الأطلس”.

واعتبرت “الكاف” أن اللاعبة المغربية تاكناوت “هي أحد القطع المركزية المهمة في نظام لعب المدرب رينالد بيدروس”، مشيرا إلى أنها تمثل “تهديدا حقيقيا” لخصوم “اللبؤات” في هذه المنافسة القارية.

وتطرقت “الكاف” في تقريرها إلى بدايات نجمة المنتخب المغربي، وأوضحت أنها اكتُشفت في سن مبكرة للغاية بينما كانت تلعب كرة القدم في حيّها، حي نسيم في الدار البيضاء، وحملت قميص الجيش الملكي بدون تردد. وتقول تكناوت بهذا الصدد “مثل أي شخص آخر، لقد دحرجت الكرة لأول مرة في الحي، كنت أتدرب مع الأصدقاء. ذات مرة جاءت إحدى أستاذاتي، نوال، وأبلغتني بفتح باب التجارب للانضمام لفريق الجيش الملكي، وشجعتني على المشاركة”، وكان سنها لا يتجاوز 15 عاما فقط عندما انضمت إلى الفريق الأول للعساكر، ولم تفكر يوما في مغادرة في الفريق إلى أن أصبحت أكثر لاعبات الفريق تتويجا بسبعة ألقاب للدوري وستة كؤوس للعرش مع الفريق الرباطي.

وتغنت “الكاف” بمهارات اللاعبة الشابة، وقالت إنها “تملك قدما يسرى فائقة الدقة، تمكنها من تقديم كرات خطيرة في منطقة مرمى المنافسين، كما يمكنها المراوغة بسهولة لتتفوق ببراعة على المدافعات”.

بعد التأهل في ربع النهائي على حساب بوتسوانا وبلوغ مربع الكبار في المسابقة، وبالتالي ضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2023 لأول مرة في التاريخ، فإن أحلام تاكناوت أضحت أكبر، فهدفها الآن، بالإضافة إلى زملائها، هو الفوز بكأس إفريقيا للأمم المقامة على أرضهم وأمام جماهيرهم، تضيف “الكاف”.

وأقرت “الكاف” بصعوبة المهمة التي تنتظر زملاء تكناوت في نصف النهائي، في المباراة المرتقبة مساء اليوم أمام المنتخب النيجيري، بيد أنها ترى أن “لبؤات الأطلس” يملكن بدورهن كل الحظوظ للتأهل، وقالت “ستكون كفة منتخب نيجيريا، ذو الخبرة بـ11 لقبا من أصل 13، الأرجح أمام المنتخب المغربي، ولكن مع شعلة حماسهم الجنونية في منتخبهم، ومساندة جماهيرهم على أرضهم، ستكون لديهم كل الفرص لمواصلة كتابة قصتهم الخيالية لفترة أطول قليلا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News