دولي

تزامنا مع زيارة بايدن لإسرائيل..السلطة الفلسطينية تطالب بوقف الاستيطان

تزامنا مع زيارة بايدن لإسرائيل..السلطة الفلسطينية تطالب بوقف الاستيطان

تزامنا مع بدء الرئيس الأمريكي جو بايدن أول جولة له بالشرق الأوسط من إسرائيل، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، الأربعاء ، أن وقف الاستيطان وانتهاكات الاحتلال يوفر مناخات سياسية إيجابية لإحياء عملية السلام .

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن ” وقف الاستيطان والاستيلاء على الأراضي وجميع الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب غير القانونية هو المدخل الحقيقي لخلق مناخات سياسية ايجابية تمهد لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع “.

وأضافت أنها تنظر بخطورة بالغة لعمليات تعميق وتوسيع المستعمرات الإسرائيلية والبؤر الاستيطانية ، وتعتبرها مزيدا من نهب وقضم الأرض الفلسطينية ، ما يؤدي إلى تقويض أية فرصة لتطبيق مبدأ حل الدولتين ، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وجددت الخارجية الفلسطينية التأكيد على أن الاستيطان بأشكاله كافة باطل وغير قانوني ، ويشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وللشرعية الدولية وقراراتها وللاتفاقيات الموقعة ، ويمثل تهديدا خطيرا لساحة الصراع برمتها وفرص الحلول السياسية للصراع ، كما أنه أكبر وأوسع دعوة لدوامة العنف.

وأدانت ” انتهاكات واعتداءات ميليشيات المستوطنين وجمعياتهم ومنظماتهم بما فيها ما يسمى مجالس المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم (..) هذا بالإضافة إلى المصادقة على عديد المخططات الاستيطانية لتوسيع المستوطنات وبؤر استيطانية عشوائية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News