رياضة

رغم سداد 880 مليونا.. الوداد يسارع الزمن لرفع عقوبة المنع من التعاقدات

رغم سداد 880 مليونا.. الوداد يسارع الزمن لرفع عقوبة المنع من التعاقدات

ما يزال فريق الوداد الرياضي ممنوعا من التعاقدات في الفترة المقبلة رغم تسديده ما يقارب 900 مليون سنتيم من ديون النزاعات، ما سيضع رئيس الفريق، سعيد الناصيري، تحت ضغط كبير لسداد الأحكام العالقة بذمة النادي.

ونفى محمد مجتهد، أحد أعضاء هيئة دفاع المهاجم المالي، سليمان سيسوكو، صحة الأخبار التي تحدثت عن رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الحظر على تعاقدات الوداد، وقال في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “ما تم ترويجه عبر وسائل الإعلام والمواقع الاجتماعية كون فريق الوداد قد أبرأ ذمته من الديون، التي كانت تمنعه من القيام من التعاقدات وبالتالي أصبح مرخصا له بالقيام بها هو، مخالف للواقع”.

وأضاف مجاهد أن “فريق الوداد، النادي العريق ذو الإنجازات المحلية الوطنية والدولية الخالدة، بغض النظر عن مدبريه، فإنه ما يزال تحت طائلة المنع من التعاقدات والمشاركة الإفريقية”.

وأكد مصدر ودادي لـ”مدار21″ أن الفريق سدد بالفعل الأحكام الصادرة لصالح الليبيري وليام جيبور (450 مليون سنتيم) والأرجنتيني أليخاندرو كينتانا (380 مليون سنتيم) والأوغندي جويل مادوندو (50 مليونا)، لكنه أوضح أنها لا تكفي لرفع عقوبة المنع عن تعاقدات الفريق.

وأوضح المصدر ذاته أن “الفيفا” ألزم الوداد بسداد جميع ديونه العالقة قبل موعد الميركاتو الصيفي المقبل من أجل السماح له بإجراء التعاقدات، وهو ما تحاول إدارة النادي القيام به بتسديد قسط كبير من ديون النزاعات.

وأضاف متحدث الجريدة أن الوداد ينتظر التوصل من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمنحة التتويج بدوري أبطال إفريقيا البالغة مليارين و500 مليون سنتيم من أجل تسديد باقي المستحقات العالقة، على رأسها ما يفوق 300 مليون سنتيم للاعب المالي سليمان سيسوكو.

وبخصوص المدرب الفرنسي السابق، ريني جيرارد، ومساعديه جيرارد بيرنارديت ونيكولا جيرارد، فقد أوضح مصدرنا أن الوداد يبحث عن صيغة قانونية لتأخير سداد الأحكام الصادرة لصالح الثلاثي والتي تبلغ مجتمعة مليارا و20 مليون سنتيم، مشددا على أن الفريق ينتظر أيضا ردا من “الكاف” لتسديد الديون من منحة الفوز بـ”الشامبيونزليغ” التي لم يتوصل بها النادي بعد، ولا يعرف موعد صرفها.

وشدد المتحدث على أن الوداد يريد الالتزام بالآجال التي حددها الاتحاد الدولي للعبة لتفادي أي عقوبات إضافية قد تصل إلى خصم نقاط من رصيده الموسم المقبل، إضافة إلى التقليل من غرامات التأخير عن السداد التي تفرض على الفريق.

وإضافة إلى “الفيفا”، فقد هددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” الوداد الرياضي بالحرمان من المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل بسبب تأخره في تسديد ديون نزاعاته، سيما بعدما راسله سليمان سيسوكو، لإبلاغه رفض الفريق الأحمر تنفيذ الحكم الصادر ضده، مطالبا بمنعه من المشاركة “الشامبيونزليغ” وفق المادة 21 من لوائح “الكاف”.

وتلزم “الكاف” الأندية المشاركة في المسابقات القارية بتسديد كل ديونها قبل خوض غمار دوري الأبطال أو كأس “الكاف”، وهو ما سبق وهددت بتفعيله على الرجاء في نزاعه مع مدربه السابق، امحمد فاخر، قبل أن تتفق إدارة الفريق الأخضر مع الأخير و”الكاف” على تسديد ديونه البالغة 520 مليون سنتيم من منح مسابقة نسخة الموسم قبل المنصرم (2021) لكأس “الكاف”، التي توج الفريق بلقبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News