بيبل

اختفاء يوتيوبر مصري بعد دعمه لحملة “إنترنت غير محدود في مصر”

اختفاء يوتيوبر مصري بعد دعمه لحملة “إنترنت غير محدود في مصر”

أصبح صانع المحتوى محمد أنيس، حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بسبب اختفائه عن الأنظار، وإغلاق كافة قنواته وحساباته، بعد دعمه حملة “إنترنت غير محدود في مصر”.

ورجح العديد من النشطاء، فرضية إلقاء القبض على صانع المحتوى، بسبب انخراطه في الحملة الكبيرة التي دشنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بإنترنت غير محدود.

وتساءل العديد من النشطاء في مصر، عن سبب اختفاء أنيس، وذلك عبر العشرات من المنشورات التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، رابطين الواقعة بسلسلة الاعتقالات التي تطال العديد من أصحاب الرأي في مصر.

وكان ناشطون مصريون، قد أطلقوا قبل أسبوعين حملة بعنوان “إنترنت غير محدود في مصر”، والتي تصدرت موقع تويتر منذ تدشينها، وكما حظيت بدعم العديد من مشاهير “اليوتيوب” والوسط الفني.

وتهدف هذه الحملة، إلى مقاطعة شركات الاتصالات، عن طريق التوقف عن استخدامها لمدة محددة، وعدم شحن أي باقات خلال أوقات المقاطعة، بغاية الضغط عليها من أجل إلغاء “الباقات الشهرية” على الإنترنت وتوفير الخدمة بلا حدود.

وتأتي هذه الخطوة، بسبب ارتفاع تكلفة الإنترنيت في مصر وضعف جودتها.

وعلق وزير الاتصالات المصري عمرو طلعت على الحملة، بالقول: “أي خدمة لها مقابل وتكلفة وليس من العدل إتاحة الخدمة بكثافات مختلفة وفي أوقات مختلفة بمعدلات مختلفة من دون أن ينعكس ذلك على السعر”، مشير إلى أن الباقات الحالية لا تعيق أحدًا عن الاستخدام المكثف للإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News