فن

بعد نجاح لمكتوب.. بن جبارة لمدار21: اشتقت للمسرح وانتظروني في”لاكار”

بعد نجاح لمكتوب.. بن جبارة لمدار21: اشتقت للمسرح وانتظروني في”لاكار”

قررت الممثلة هند بن جبارة العودة من جديد إلى خشبة المسرح بعد غياب طويل، بسبب انشغالها بتصوير أعمالها التلفزيونية، من خلال مسرحية “لاكار”.

وأعربت بن جبارة في تصريح لجريدة “مدار21” عن حنينها واشتياقها لخشبة المسرح التي تقدم عبرها مسرحية جديدة رفقة فرقة الرواد عنوانها “لاكار”، والتي من المقرر عرضها بكل ربوع المملكة المغربية خلال الأيام المقبة في إطار جولة فنية.

ومسرحية “لاكار” تحمل طابعا اجتماعيا كوميديا تحكي قصة مجموعة من الأشخاص يلتقون صدفة في محطة القطار يشتركون جميعهم في هدف الرغبة في المغادرة لتحقيق أحلامهم المؤجلة، والتي تعرض اليوم الأربعاء في الساعة الثامنة مساء بالخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط.

وفي تفاصيل الحكاية، تشاء الظروف أن يلتقي هؤلاء الأشخاص في محطة غريبة، زوارها غير عاديين، وحراسها غريبي الأطوار، والكل لا يعلم بتوقيت وصول القطار، يبحثون عن تفاصيل مجهولة، في محطة غريبة توقف فيها كل شيء.

وتعالج مسرحية “لاكار” عدة قضايا اجتماعية في قالب كوميدي ينقل المتلقي من زمان إلى زمان، من خلال شخصيات مركبة، بداية من بائع الكتب الذي اتخذ من المحطة سكنا له، تتخبطه ذكريات الماضي وحلم السفر بعيدا عن هذه المحطة التي أجهزت على كل أحلامه البسيطة، وشخصية السكير الذي لم يعد يعرف أي اتجاه يأخذ، تتقاذفه الرغبات بين المغادرة والبقاء، بالإضافة إلى حارس المحطة الذي ينتظر فرصة من أجل ترقية طال انتظارها، وامرأتان يختلفان في كل شيء لكنهما يشتركان في ماض هزمهما ومس حياتهما.

وهذا العمل المسرحي من تأليف عبد المجيد أذهابي وإخراج عبد العزيز اوشنوك، وتشخيص: منصور بدري، هند بن جبارة، سارة فارس، عبد الرزاق ولد عامر، كرم لمراني.

ويذكر أن الممثلة هند بن جبارة كانت قد حققت نجاحا واسعا خلال شهر رمضان المنصرم بمشاركتها في مسلسل “المكتوب” الذي جرى عرضه عبر شاشة القناة الثانية، والذي دارت أحداثه حول واقع “الشيخة” في المغرب ونظرة المجتمع لها في قالب درامي كوميدي، مسلطا الضوء على المفارقات بين طبقات اجتماعية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News