سياسة

بنكيران: حكام الجزائر يستهدفون المغرب.. والحموشي أحسن من تولى الأمن

بنكيران: حكام الجزائر يستهدفون المغرب.. والحموشي أحسن من تولى الأمن

استنكر الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران حملة الاستهداف التي يقوم بها حكام الجزائر ضد المغرب، مخاطبا إياهم “الله يرد بهم وعليهم مراجعة أنفسهم لأن الطريقة التي يسيرون فيها لم تؤد نتيجة”.

وأوضح بنكيران أن المغاربة لا يفهمون الفرق بين الجزائر والمغرب ولكن الحكام الحاليين يستهدفون المغرب لأسباب غير مفهومة”، معتبرا أن “هذا الوضع يأتي في ظل سعي جميع الأمم للوحدة والتكتل للنجاة”.

من جهة ثانية عاد بنكيران للوضع الداخلي للمغرب، ليؤكد أنه رغم تسجيل العديد من التجاوزات مثل ما وصفها “البريكول” ووجود عدد من القوانين التي تستهدف حزبه كالقاسم الانتخابي إلا أن المغرب يظل دولة ديمقراطية، تنظم الانتخابات وتشكل الحكومات وتنتخب البرلمان، مبرزا أن “المغرب يتقدم مقارنة مع المراحل السابقة التي كان التزوير بشهادة الأحزاب”.

رئيس حكومة المغرب السابق، أبرز أنه كان في السابق ضد النظام المغربي، لكن الوضع تحول اليوم “لأني لست فقط مع الدولة والملكية ولكن من أشد أنصار دولتنا وأدعو كل المغاربة لذلك”، مبرزا أن “الملك قاد بشغلو ولكن إذا أرادنا سنكون في جانبه”.

وشدد بنكيران على أن من الأمور التي تشرف المغرب المسؤولين على الأمن والذين لا يمكن أن نظلمهم، مشددا على أن “على رأسهم سي الحموشي، الذي لا يعد مثاليا ولكنه من أحسن من تولى ملف الأمن في المغرب إن لم يكن أحسنهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News