سياسة

الاتحاد الدستوري ينتخب اللجنة التحضيرية ورئيسها ويحدد موعدا لمؤتمره السادس

الاتحاد الدستوري ينتخب اللجنة التحضيرية ورئيسها ويحدد موعدا لمؤتمره السادس

اجتمع أعضاء المجلس الوطني للاتحاد الدستوري، السبت في دورة عادية بالدار البيضاء قصد مناقشة القضايا والاقتراحات المعروضة عليه من طرف المكتب السياسي، والتداول في النقط المحددة في جدول أعماله.

وتتعلق هذه النقط حسب بيان للمجلس توصلت جريدة “مدار21” بنسخة منه، بالموافقة على تحديد تاريخ إنعقاد المؤتمر الوطني السادس للحزب، ومكان إنعقاده، وإنتخاب اللجنة التحضيرية ورئيسها.

وفي هذا الصدد، جرى انتخاب نور الدين بلحاج رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس، وإنتخاب أعضاء المكتب السياسي كأعضاء في اللجنة التحضيرية مع إمكانية توسيعها على جميع المكونات.

وكما صادق المجلس الوطني على تحديد تاريخ 1 و2 أكتوبر 2022، كأجل لانعقاد المؤتمر الوطني السادس بمدينة الدارالبيضاء.

وأكد أعضاء المجلس الوطني، أن تحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني العادي السادس، وانتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية الخاصة به، يعتبر قرارا سديدا ومؤشرا موفقا لاستكمال باقي الترتيبات الضرورية.

وأبرز المجلس، أنه يتطلع لتنظيم مؤتمر وطني في مستوى تطلعات مناضلات ومناضلي الحزب، وتثبيت مكانته في الحقل السياسي المغربي، ودعما بجانب مختلف القوى السياسية لمكانة المغرب على المستوى الجيوسياسي والاستراتيجي القاري والدولي، بريادة الملك محمد السادس، وبعدها القوي على مستوى الدبلوماسي.

وسجل أعضاء المجلس، بارتياح ما جاء في النقطتين من تكريس للدور الريادي والوازن للاتحاد الدستوري في الحياة السياسية الوطنية، بالرغم مما يحصل من تغيير في موقعه على الخريطة السياسية. مؤكدين أن تغيير المواقع لا يؤثر على ثبات المواقف.

وثمن الأعضاء في تقييمهم للمسيرة النضالية والسياسية للحزب، عملية التوافق والتماسك والانسجام التي ظلت الطابع المميز لجميع مكونات الإتحاد الدستوري في مساره التصاعدي، نحو إكتساب مزيد من الشرعية الإنتخابية والمصداقية السياسية، وإيمانه القوي بتغليب المصلحة العليا للوطن، وسعيه الحثيث إلى إستقطاب الكفاءات الوطنية ، نساء ورجالاً وشبابا؛ وتشبثه بثوابت الأمة.

ونوه الأعضاء في سياق تقييم مسيرة الحزب النظالية، إلى تعلق الحزب بأهداب العرش العلوي المجيد، وبالملكية الدستورية الديموقراطية والاجتماعية والبرلمانية.

وغاب الأمين العام محمد ساجد عن حضور الاجتماعي لأسباب صحية، وفق بيان المجلس الوطني للاتحاد الدستوري.

وخلص البيان، إلى أن “اللجنة التحضيرية ستقوم بتحديد جدول أعمال المؤتمر الوطني السادس حسب الشروط والقوانين المعمول بها في النظام الأساسي والنظام الداخلي للحزب، أو حسب التعديلات التي سيتم المصادقة عليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News