سياسة

التقدم والاشتراكية يسائل وزير الصحة حول تفشي ظاهرة الانتحار بإقليم تاونات

التقدم والاشتراكية يسائل وزير الصحة حول تفشي ظاهرة الانتحار بإقليم تاونات

وجه فريق التقدم والاشتراكية في مجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، بشأن أسباب تزايد ظاهرة الانتحار بإقليم تاونات والاجراءات المتخذة للحد منها.

وجاء في السؤال الكتابي الذي وجهته إكرام الحناوي، البرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية: “الانتحار هو آفة اجتماعية خطيرة، وهو معضلة ذات أبعاد نفسية واجتماعية واقتصادية، ينتج، حسب المختصين، عن اليأس والاضطرابات النفسية كالاكتئاب والهوس والفصام، ناهيك عن مختلف أشكال الإدمان المرتبطة أساسا باستهلاك الكحول والمخدرات”.

وقالت الحناوي في سؤالها الكتابي، إنه “رغم التفسيرات التي تقدم في محاولة لفهم هذه الظاهرة، إلا أنها تظل في حاجة الى أبحاث ودراسات معمقة للبحث في جذورها وأسبابها وطرق التخفيف منها، بالنظر للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والنفسية المترتبة عنها، وهو ما عليه الحال مثلا بالنسبة لإقليم تاونات، الذي تتحدث العديد من وسائل الاعلام عن ارتفاع عدد حالات الانتحار به، أمام صمت مختلف المسؤولين”.

وساءلت البرلمانية وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، عن الأسباب الكامنة وراء تزايد ظاهرة الانتحار بإقليم تاونات، وعن الاجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة وقطاعات حكومية أخرى للحد من هذه الظاهرة وطنيا وبإقليم تاونات بشكل خاص.

وتشهد منطقة تاونات، ارتفاعا في حالات الانتحار، إذ سجلت السنة الماضية نحو 56 حالة، مما دفع فريق التقدم والاشتراكية لتوجيه سؤال كتابي لوزير الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News