مجتمع

خاص.. غدا تحط أول طائرة إسرائيلية فوق الأراضي المغربية

خاص.. غدا تحط أول طائرة إسرائيلية فوق الأراضي المغربية

علمت “مدار21” من مصادرها الخاصة، أن طائرة قادمة من تل أبيب ستحط غدا الأحد على الأراضي المغربية، في أول رحلة من شأنها تدشين الرحلات الجوية بين المملكة وإسرائيل، والتي تأتي عقب توقيع اتفاق شهر دجنبر الماضي يقضي باستئناف الاتصالات الرسمية وفتح مكتبي اتصال بين البلدبن.

وعلى عكس ما أوردته بعض التقارير، من المرتقب أن تحط أول طائرة قادمة من تل أبيب بمطار مراكش الدولي، بحسب ما أكدته مصادر من المكتب الوطني للسياحة، التي نفت أيضا أن تكون أول طائرة ستحط بالعاصمة الرباط وتضم على متنها وزير الخارجية الإسرائيلي.

واحتفاء بأول طائرة إسرائيلية تحط فوق الأراضي المغربية، سيجد زوار المغرب ممن يوجدون على متن الرحلة المباشرة التي تمتد لأزيد من ست ساعات، في انتظارهم “مراسيم احتفال على الطريقة المغربية، خاصة وأن عددا مهما منهم يضم الجالية اليهودية المغربية المقيمة بإسرائيل” على حد تعبير مصدرنا الموثوق.

وبخصوص المدن التي من المرتقب أن تستقبل مطاراتها طائرات قادمة من تل أبيب، أكد ذات المصدر أن عدد الرحلات الأسبوعية من تل أبيب إلى المغرب ستكون مبدئيا محددة في خمس رحلات، وتحط في المطارات الدولية على رأسها مطار محمد الخامس الدولي، ومطار مراكش في المرحلة الأولى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News