سياسة

واشنطن تؤكد قرب افتتاح سفارة مغربية بإسرائيل بحضور بوريطة

واشنطن تؤكد قرب افتتاح سفارة مغربية بإسرائيل بحضور بوريطة

أكدت واشنطن اقتراب افتتاح سفارة مغربية بإسرائيل، وذلك بعد أزيد من عام على عودة العلاقات بين البلدين، وذلك حسب ما أشارت له مجلة “جون أفريك”.

وقالت الصحيفة إن “المغرب بالفعل، على وشك اتخاذ هذا الإجراء”، مبرزة أن وزير الخارجية المغربية، ناصر بوريطة، من المرتقب أن يزور إسرائيل “لافتتاح السفارة”.

وفي نفس السياق، قال المتحدث باسم السفارة الأمريكية بالرباط، جيروم شيرمان، إن “الحليفين المقربين للولايات المتحدة يتجهان نحو تحويل مكاتب الاتصال الدبلوماسية الخاصة بهما إلى سفارات مكتملة الأركان”.

وسبق لوزير خارجية إسرائيل، يائير لابيد، أن أعلن منتصف يونيو الفارط، أنه من المقرر أن يزور وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة، إسرائيل بغية افتتاح سفارة المملكة بتل أبيب.

وقال لابيد إنه عن يتوقع وصول وزيري الخارجية، المغربي ناصر بوريطة والإماراتي عبد الله بن زايد، قريبا إلى إسرائيل، مرجحا أن تجري الزيارتان في غضون شهر أو شهرين.

وحسب ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية على لسان لابيد فإن “بوريطة سيزور إسرائيل بغرض افتتاح سفارة المغرب لدى تل أبيب”.

كما كشف وزير الخارجية الإسرائيلي أنه على تواصل مع وزارء ثلاث دول لعقد اتفاقيات تطبيع، مبرزا في الوقت نفسه أن “المملكة العربية السعودية وإندونيسيا دولتان مستهدفتان لتعزيز العلاقات مع إسرائيل”.

وسبق لوزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أن زار إسرائيل في 27 مارس الفارط وذلك للمشاركة في “قمة النقب” التي جمعت وزراء خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وإسرائيل، والمغرب، ومصر، والإمارات، والبحرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News