فن

حرب باردة بين سعيدة شرف ودنيا بطمة بسبب مهرجان القفطان بأكادير

حرب باردة بين سعيدة شرف ودنيا بطمة بسبب مهرجان القفطان بأكادير

اختارت الفنانة المغربية دنيا بطمة عدم الرد على ما أثير من جدل حول الدورة السابعة لمهرجان “Art du caftan” (فن القفطان) الذي اختيرت لتكون نجمته الأولى هذا العام بعدما ما كانت سعيدة شرف مرشحة لذلك.

ورفضت بطمة الدخول في سجال إلكتروني، رغم إقحام اسمها في عدد من المنشورات المتعلقة بالمهرجان، بعد قرار إدارته التخلي عن سعيدة شرف واختيار دنيا بطمة كأفضل صوت عربي.

واندلعت حرب باردة حينما قررت سعيدة شرف الإدلاء بتصريحات تفيد بأن جميع الفنانين الذين يحضرون للمهرجان لا يتقاضون أي مقابل مادي.

وفضلت بطمة الرد بطريقة غير مباشرة على ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ علقت على منصة المسرح أثناء تكريمها على الموضوع بالقول: إن “تكريمنا في بلدنا المغرب لا يقدر بثمن”، لذلك فأنا سعيدة بتكريمي اليوم”.

وواصلت: “حضوري في المهرجان يعني لي الكثير، كونه حدث مهم يحتفي بالمرأة المغربية المبدعة، في مجال الصناعة التقليدية المغربية، وغيرها من المجالات”.

وكانت الفنانة سعيدة شرف قد أثارت الجدل على مواقع التواصل، بتصريحاتها حول مشاركة عدد من الفنانين المغاربة بالمجان في تظاهرة “القفطان” السنوية.

ونشرت شرف تدوينة عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستغرام” كتبت فيها: “أعلم أن جميع الفنانين لن يرغبوا في إعلان مشاركتهم بالمجان في المهرجان، ولن أستغرب من خروج إدارة المهرجان، وبعد مناقشات لتلميع صورتها بإنكار حقيقة مشاركة الفنانين في دورات المهرجان بالمجان”.

وأضافت: “ومع ذلك أدلوا بنسخة من “شيك” أو أي دليل يفيد بأنكم دفعتم لأي فنان، ولا تقولوا دفعنا لهم الأجور “كاش” لأن نسخ “الشيكات” ضرورية من أجل الإدلاء بها لإدارة الضرائب”.

وتابعت شرف: “ولمن يكذبني ما تزال محادثات بيننا من 2019، تحياتي واحترامي لكل المشاركين وشكرا للمنظمين على حسن معاملتكم”.

وشدت تظاهرة القفطان في موسمها الجديد انتباه عشاق القفطان المغربي قبل انطلاقتها، بعدما شاركت الفنانتان دنيا بطمة وسعيدة شرف “بوسترات” خاصة لهما بالحفل نفسه.

واستغرب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حضور بطمة وشرف في الحفل نفسه، في ظل الأزمة التي شهدتها علاقتمها طيلة السنوات الماضية، قبل أن تحسم إدارة المهرجان قرارها وتحدد نجمته الأولى لهاته السنة.

ونشرت حينها الفنانة دنيا بطمة “البوستر” الخاص بها، المتعلق بتظاهرة القفطان المغربي بأكادير، على صفحتها بموقع “إنستغرام”، أرفقته بتعليق جاء فيه: “ناس أكادير لم أنساكم، لنا لقاء بالحدث الأضخم والكبير بفخامة اسمه “أرت قفطان”، في دورته السابعة”.

وسارعت بعدها سعيدة شرف إلى نشر “البوستر” نفسه، الذي يحمل صورتها عبر حسابها الرسمي على الموقع ذاته، معربة عن سعادتها لإحياء تظاهرة القفطان السنوية، وداعية جمهورها بأكادير إلى حضور الحفل.

ووجدت الفنانة سعيدة شرف نفسها في موقف لا تحسد عليه، حيث اضطرت بعدها، لسحب “البوستر” الخاص بمهرجان القفطان بأكادير بعد ساعات من مشاركته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، والذي أرفقته بما يلي: “أحبابي ناس أكادير سعيدة بلقياكم في الـ25 من شهر يونيو في مهرجان الأناقة والجمال، كونوا في الموعد”.

وأكد مصدر مطلع لجريدة “مدار21” سابقا، أن سعيدة شرف لم يتم تأكيد حضورها بشكل نهائي بعد في هذه التظاهرة الفنية المقامة بأكادير، يوم الـ25 من شهر يونيو الجاري، وأنها تسرعت ونشرت “البوستر” الخاص بها، وهي ما تزال في مرحلة التفاوض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News