جهويات

ورشة تكوينية للنقل البري الدولي للبضائع بالبيضاء

تنظم بالدار البيضاء ورشة تكوينية حول اتفاقية النقل البري الدولي للبضائع، يومي 28 و29 يونيو الجاري، بمبادرة من المركز الإسلامي لتنمية التجارة، وشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية، والأمانة العامة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا.

وأوضح المنظمون، في بلاغ، أن هذه الورشة تندرج في إطار برنامج المركز الإسلامي لتنمية التجارة لتعزيز القدرات في مجال تسهيل المبادلات، لفائدة أطر الوزارات المكلفة بالتجارة وإدارات الجمارك في 23 دولة من إفريقيا جنوب الصحراء الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأشار المصدر ذاته إلى الورشة تروم، على الخصوص، بحث الجوانب التقنية لتنفيذ الاتفاقية الجمركية المتعلقة بالنقل الدولي للبضائع.

وأكد البلاغ أن موضوع هذه الورشة يكتسي أهمية كبيرة، بالنظر إلى كون النقل البري يشكل وسيلة النقل الأكثر انتشارا في إفريقيا جنوب الصحراء، مضيفا أن تنفيذ هذه الاتفاقية يوفر مزايا من حيث انفتاح العديد من دول القارة على المبادلات الدولية.

كما ستشكل هذه الورشة فرصة للمشاركين للاطلاع على مزايا تنفيذ هذه الاتفاقية، ولاسيما المتعلقة بخفض الإجراءات الإدارية الجمركية، وتخصيص الموارد الكافية للتقييم الجيد للمخاطر. كما ستركز المناقشات على تبسيط عمليات العبور، وتدبير البيانات المتعلقة بالنقل العابر للحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.