خدمات | مجتمع

جامعة تدعو لعدم تكديس أكياس اللحوم بالمبرد وترك فجوات “هواء” بين طبقاتها

جامعة تدعو لعدم تكديس أكياس اللحوم بالمبرد وترك فجوات “هواء” بين طبقاتها

بالتزامن مع عيد الأضحى أوصت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك الجامعة عموم المواطنين، بعدم تكديس أكياس اللحوم بالمبرد أو المجمد وترك فجوات “هواء” بين طبقاتها، مع الاعتناء بالبيئة من خلال وضع مخلفات الأضاحي بالأماكن المخصصة لها وتجنب إحداث مطارح عشوائية بالأحياء والمناطق.

وأوصت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك عموم المستهلكين باقتناء أضحية العيد من الأماكن المرخصة والحاملة لحلقة الترقيم، مع الاحتفاظ بالحلقة بعد الذبح والتوضيب لمدة لا تقل على 7 أيام للرجوع إليها عند الحاجة.

وطالبت الجامعة بضرورة الاتصال بجمعيات حماية المستهلك لوضع أي شكاية في الموضوع، خاصة في مجال الاستهلاك و/ أو الاتصال بمداومة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التي سيتم عموما الإعلان عنها لاحقا، مع تنظيف مكان الذبح والاعتماد في عملية الذبح على جزارين محترفين والعدول عن نفخ الأضحية عن طريق الفم.

ودعا المصدر ذاته إلى ضرورة الإسراع في عملية التوضيب واستعمال أدوات نظيفة ومطهرة في ذلك، مع المحافظة على اللحوم الموضبة إما بالمبرد تحت درجة حرارة بين 2 و4 للاستهلاك القصير (بين 1 و5 أيام) أو بالمجمد تحت درجة حرارة ناقص 18 على الأكثر (حتى 3 أشهر).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News