صوت الجامعة

النيابة العامة تحيل شكاية ضد بلطجية بجامعة سطات على الشرطة القضائية

أحال نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات، صباح اليوم الإثنين شكاية على الشرطة القضائية بولاية الأمن، تتعلق بالاعتداء الذي تعرض له أقدم صحفي مصور بسطات، والمصور الرسمي للوزير الأسبق للداخلية إدريس البصري، وفق معطيات حصرية حصلت عليها جريدة “مدار21”

وحسب لالمعطيات التي توصلت بها الجريدة، فإن سعيد قصابي المعروف بلقب “مرادجي” أقدم مصور بعاصمة الشاوية قد وضع يوم الجمعة المنصرم شكاية أمام النيابة العامة من أجل التحقيق في تعرضه للسب والقذف والتعنيف من طرف مجموعة من الطلبة الجامعيين المنتمين لكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات.

ويذكر أن هذه الأحداث عاشها مركز الندوات التابع لرئاسة جامعة الحسن الأول، في حفل تنصيب حسنة كجي عميدة على كلية العلوم القانونية والسياسية بعد حملة الاعفاءات التي عرفتها الجامعة على خلفية ملفات “الجنس مقابل النقط” و”المال مقابل النقط”.

وهؤلاء الطلبة وفق شكاية الصحفي المصور المعتدى عليه، يتزعهم طالب ملقب ب”أوباما” وهو زعيم عصابة “حمزة مون بيبي” نسخة سطات، والذي سبق أن تناولت جريدة “مدار21” الموضوع بعد توصل النيابة العامة بشكايات من أساتذة واستاذات تعرضو للسب والقذف والتشهير بمواقع التواصل الاجتماعي وصل حد الطعن في شرفهم.

وتقول المعطيات الأولية حول متزعم البلطجة الجامعية أنه موضوع توقيف بقرار من مجلس كلية الحقوق بسبب تقرير عن سوء السلوك أثناء الإمتحانات.

تستعد هيآت نقابية وحقوقية، لمراسلة رئاسة النيابة العامة ضد هذه الممارسات التي تسيء لصورة الجامعة ولمدينة سطات ككل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.