اقتصاد

مصدر حكومي ينفي لـ “مدار21″ اختفاء 12 مليارا من مداخيل ” TVA”

نفى مصدر حكومي، لـ”مدار 21″، صحة ما تردد من أنباء عن ختفاء 12 مليار درهم، عبارة عن مداخيل عن الضريبة على القيمة ” المضافة ” TVA” تم استخلاصها من المستهلكين دون أن يتم تحويلها إلى خزينة الدولة.

وعلى عكس ما نشرته بعض المواقع، التي تحدثت عن” فتح المديرية العامة للضرائب لتحقيق في اختفاء ملايير الدراهم المستخلصة من الضرائب”، كذب مصدر حكومي غير راغب في الكشف عن هويته، بـ”شكل قاطع هذه الأخبار”، وشدد على أن “استخلاص الضريبة على القيمة المضافة يتم في ظروف عادية وفق القوانين و الإجراءات الجاري بها العمل”.

وكانت تقارير إعلامية، تحدثت عن فتح مصالح المديرية العامة للضرائب لتحقيق في  اختفاء 12 مليار درهم، عبارة عن مداخيل عن الضريبة على القيمة المضافة، استخلصت من المستهلكين ولم تحول إلى خزينة الدولة.

وذكرت منابر إعلامية، أن “عملية المراقبة الواسعة التي باشرتها مصالح الضرائب، مكنت من استرجاع ما قيمته 250 مليار سنتيم من مداخيل الضريبة على القيمة المضافة ، مشيرة إلى أن أبحاث مراقبي الضرائب قادتهم إلى التدقيق في الفواتير الصادرة عن المقاولات المشتبه في اختلاسها للضريبة على القيمة المضافة، وذلك للتأكد من القيمة الحقيقية للمبالغ الواردة في فواتيرها المحولة إلى خزينة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.