سياسة

الطالبي: نثق في نجاح أخنوش وسنعترف بالفشل إذا لم نصلح الصحة والتعليم

الطالبي: نثق في نجاح أخنوش وسنعترف بالفشل إذا لم نصلح الصحة والتعليم

أكد راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن من لا يستطيع اتخاذ القرارات الكبرى لا يصلح أن يكون رئيسا للحكومة، مؤكدا أن لديه الثقة الكاملة في نجاح أخنوش في تدبيره للمرحلة.

وقال الطالبي العلمي في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش-آسفي، إن مسؤولية رئيس الحكومة، تقتضي أن يتخذ قرارات مهمة وإن كانت مؤلمة، لكنها في نفس الوقت تحمل استفادة لكل المغاربة.

وشدد القيادي بحزب الأحرار على أن “ما يقال ونسمعه ليس صحيحا، الحكومة تقوم بدورها.. ويجب أن لا نرهن بلادنا (..) أكيد هناك ارتفاع الأسعار وهذا راجع لأزمة عالمية، ولكن الحكومة تقوم بدورها ومجهوداتها لكن في حدود عدم رهن بلادنا، وأن نسلم سيادتنا لطرف آخر”.

وقال الطالبي “أنا مقتنع جدا أننا سننجح بكم، وسينجح أخنوش، وسننجح في تنفيذ التعاقد الذي تعاقدنا عليه مع المغاربة”، مضيفا “حكومة أخنوش مطالبة بالنجاح في الورش الاجتماعي الذي لم يكتمل منذ سنة 2007، أي جيل ونصف من التوقف.. لكنني شخصيا أعرف أخنوش وأعرف كيف يشتغل ولدي فيه الثقة كاملة وخبرته في محطات كثيرة، ولدي الثقة الكاملة في نجاحه في تدبير هذه المرحلة على المستوى المركزي”.

وفي سياق حديثه عن أدوار حزب “الحمامة”، على مستوى التدبير الحكومي، قال الطالبي: “حنا جينا اليوم عندنا مسؤولية بناء المستقبل ديال وليداتنا.. فين غادي نخليوهم؟ “، مضيفا أنه ” يجب أن تتوفر الجرأة اللازمة والشجاعة لاتخاذ القرارات الكبرى، ويحتاج الأمر كذلك إلى الصمود، الذي لا تتوفر عليه جميع الدول”.

وبشأن التدبير الحكومي للقرارات والاختيارات الصعبة والكبرى، سجل عضو المكتب السياسي لحزب الأحرارأن “من لا يستطيع أن يتخذ مثل هذه القرارات لا يصلح أن يكون رئيسا للحكومة، لي كيجي ويتعامل مع اليومي بشكل تحت الضغط، راه ما غاديش يوصل وما غادي يوصل بلادو”.

وشدد الطالبي، أن التجمع الوطني للأحرار، تعاقد مع المغاربة على ثلاثة أولويات وهي الصحة والتعليم والتشغيل، مردفا”سنة 2026 إلا ما صلحناش منظومتي الصحة والتعليم وخلقنا آفاق جيدة في التشغيل دك الساعة نكونو فشلنا”.

واعتبر  أن الأطراف التي تتهجم على الحزب حاليا، تريد فقط أن تخرج الحزب من هذا التعاقد من خلال تبذير كل الميزانية حتى لا يتمكن من تنفيذ التزاماته على مستوى إصلاح قطاعات الصحة والتعليم والتشغيل، مردفا “نحن مصممون على تحقيق هذه الأولويات الثلاث، التي جئنا بها من المواطنات والمواطنين”.

وبعد أن أشار أيضا إلى النتائج التي تحصل عليها الحزب على المستوى الوطني بتحقيقه للصدارة، أكد الطالبي العلمي أن الأمر يتعلق بعمل حزبي تنظيمي كبير، واشتغال جدي، مبرزا أن الحزب استمع إلى تطلعات  المغاربة ثم بلورها وأخرج منها برنامجا، وبالتالي نجح في الانتخابات، حيث أن الحصيلة تبقى واضحة للجميع، مردفا: “وبالتالي العمل ديالنا، علمي وممنهج ونعلم كيف نشتغل”.

إلى ذلك،  ذكر الطالبي، بأهمية هيئة المنتخبين التي شكلها الحزب والتي ينتظر أن تقوم بمهامها في الفترة المقبلة، وقال عضو المكتب السياسي لحزب الأحرار: “اليوم العمل الأول هو استمرارية العمل التنظيمي الحزبي، وأن تشتغل مؤسسات الحزب بشكل منتظم، مع إعادة هيكلة منظمات الحزب”.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News