ثقافة

بنسعيد يلتقي أودري أزولاي بباريس

بنسعيد يلتقي أودري أزولاي بباريس

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد مباحثات ثنائية أمس الجمعة، بالعاصمة الفرنسية باريس، مع المديرة العامة لمنظمة اليونسكو السيدة أودري أزولاي، وذلك على هامش تنظيم معرض وملتقى دولي تحت شعار “الأهمية العالمية لتراث المغرب في عصور ما قبل التاريخ”، بمقر اليونسكو، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي مستهل هذا اللقاء الثنائي جرى التأكيد على أهمية تعزيز العمل المشترك بين المملكة المغربية ومنظمة اليونسكو، انطلاقا من التزام المملكة الراسخ تحت قيادة الملك بتطوير العمل متعدد الأطراف وهو الذي يعد من أسس السياسة الخارجية للمملكة.

وناقش الطرفان عدد من القضايا التي تهم التراث الثقافي، والدور المحوري الذي يلعبه المغرب، في تطوير التراث الثقافي وصونه والحفاظ عليه، ذلك أن المملكة المغربية ستترأس الدورة 17 للجنة التراث غير المادي التابعة لليونسكو برسم سنة 2022 نهاية السنة الجارية حيت اطلعت السيدة المديرة العامة على تحضيرات المغرب لاستضافة هذا الحدث الهام. كما تم التأكيد بالمناسبة على التزام المغرب الدائم بتنفيذ مقتضيات اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي التي تم اعتمادها من قبل الجمعية العامة للمنظمة الأممية في 17 أكتوبر 2003، ودخلت حيز التنفيذ في 2006.

وجرى بالمناسبة، مناقشة مواضيع مرتبطة بالمهام التي قام بها خبراء اليونسكو مؤخرا، فضلا عن مشاريع مستقبلية تهم مخطط العمل بين المغرب واليونسكو.

حضر هذا اللقاء عن جانب اليونسكو، نائب المديرة العامة المكلف بالثقافة، وعن الجانب المغربي، سفير صاحب الجلالة المندوب الدائم للمملكة لدى اليونسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News