جهويات

المصادقة على اتفاقية لدعم النقل المدرسي بزاكورة

المصادقة على اتفاقية لدعم النقل المدرسي بزاكورة

صادق المجلس الإقليمي لزاكورة، خلال الدورة العادية لشهر يونيو، بالإجماع، على اتفاقية شراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت، من أجل دعم النقل المدرسي بالإقليم.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي صودق عليها خلال الدورة العادية المنعقدة، أمس الإثنين، برئاسة رئيس المجلس المدني شيخي، وبحضور عامل إقليم زاكورة فؤاد حاجي، إلى دعم اقتناء حافلات للنقل المدرسي وتجديد الأسطول الحالي.

وقال المدني شيخي إنه تمت المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية “توجيه المغرب” وجمعية “درعة للتميز”، من أجل التكفل ومصاحبة 100 تلميذ من إقليم زاكورة لمساعدتهم على اجتياز العديد من مباريات المدارس العليا بالمغرب.

وأضاف أن المجلس وافق أيضا، بالإجماع، على بروتكول التفاهم الموقع، مؤخرا، بين المجلس الإقليمي لزاكورة وبلدية أندرليخت ببلجيكا، من أجل تعزيز التعاون وتبادل التجارب بين الجانبين.

وجرت المصادقة كذلك، بالإجماع، على اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، ومجلس جهة درعة تافيلالت، والمجلس الإقليمي لزاكورة وباقي المجالس الإقليمية بالجهة، تهدف إلى إنجاز وتنفيذ برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع والأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة تافيلالت.

ووافق أعضاء المجلس الإقليمي لزاكورة على إعطاء الانطلاقة لإعداد برنامج تنمية الإقليم الذي سيشمل العديد من الإجراءات الرامية إلى النهوض بالتنمية المحلية.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة العادية دراسة الحالة العامة لقطاع الصحة بالإقليم، ومناقشة وضعية قطاع الماء الصالح للشرب بزاكورة، حيث تم تقديم أهم الإنجازات التي تحققت على مستوى هذين القطاعين، وكذا مناقشة برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2021، وتحويل اعتمادات التجهيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News