رياضة

رغم الفوز.. مطالب إقالة خاليلوزيتش تتواصل والجامعة تحت الضغط مجددا

رغم الفوز.. مطالب إقالة خاليلوزيتش تتواصل والجامعة تحت الضغط مجددا

ترزح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجددا تحت ضغط كبير بسبب استمرار المطالب الجماهيرية بإقالة الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، قبل نهائيات كأس العالم، رغم الفوز أمس الخميس على جنوب إفريقيا (2-1) في الجولة الأولى من تصفيات كأس إفريقيا 2023.

وأدرك “الأسود” فوزا قيصريا على “البافانا بافانا” أمس بملعب مركب الأمير مولاي عبدالله بالرباط، إذ كان الضيوف سباقين إلى التهديف في الدقيقة الـ8 عن طريق لايل برينت فوستر، قبل أن يعدل المنتخب المغربي الكفة مطلع الجولة الثانية بواسطة يوسف النصيري (د51)، لتنتظر الجماهير المغربية الدقيقة الـ87 ليسجل هدف الانتصار أمام منتخب في مرحلة إعادة البناء.

وفي وقت كان المدرب البوسني ينتظر احتفال الجماهير مع اللاعبين بالفوز، غادر صاحب الـ69 عاما أرضية ملعب المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط تحت صافرات استهجان وغضب الجماهير الحاضرة بالمدرجات، لكنه قابلها ببرود كبير وغادر الملعب مطأطأ الرأس.

وعبرت الجماهير عن غضبها لمستوى المنتخب المغربي تحت قيادة وحيد خاليلوزيتش والغياب التام للمسة المدرب، وشددت عن أن النتيجة ما هي  إلا الشجرة التي تخفي الغابة، مطالبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالاستماع إلى صوت الشارع الكروي المغربي والإسراع في إقالة المدرب البوسني.

في الجانب الآخر، ترى فئة أخرى من الجماهير أن المنتخب الوطني قدم أداء قتاليا وخلق العديد من فرص التهديف وأدرك في النهاية نتيجة الفوز التي تبوءه صدارة مجموعته وتقربه من التأهل إلى نهائيات “كان 2023”.

وفي هذا السياق، قال وحيد خاليلوزيتش في تصريحات عقب مباراة أمس “يجب تهنئة اللاعبين لأنها لم تكن مباراة سهلة، لأننا نعرف أن جنوب إفريقيا منتخب جيد، ولقد فاجأنا قليلا لأنهم سجلوا من ثاني محاولة”.

وعبّر المدرب البوسني عن امتعاضه من إهدار اللاعبين للعديد من فرص التهديف، وقال: “لاعبونا قاموا بمباراة جيدة رغم أن النجاعة كانت غائبة وأهدرنا العديد من الفرص، لكن يجب أن نهنئهم من أجل القتالية والجودة في اللعب باستثناء النجاعة”.

وأكد الناخب الوطني أنه “الآن يجب أن نرتاح لأن اللاعبين ليسوا في أتم جاهزيتهم البدنية. هناك بعض الإصابات ويجب أن نرتاح ونستعد للمباريات المقبلة ضد ليبيريا”.

وشدد خاليلوزيتش على أنه ينتظر الفوز في المباراة المقبلة ضد ليبيريا من أجل ضمان التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بنسبة كبيرة.

وسيستقبل المنتخب الليبيري “أسود الأطلس” يوم الإثنين المقبل بالدار البيضاء، بعدما وافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على نقل مبارياته في التصفيات إلى المغرب بسبب عدم توفره على ملعب يستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويذكر أن “الكاف” منعت منتخب زيمبابوي من المشاركة في تصفيات “كان 2023” بسبب عقوبات “فيفا”، ما ترك المنافسة على بطاقتي التأهل محصور بين منتخبات المغرب وجنوب إفريقيا وليبيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News