رياضة

الجامعة تبرّئ شباب خنيفرة والدشيرة من التلاعب

الجامعة تبرّئ شباب خنيفرة والدشيرة من التلاعب

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حفظ ملف المباراة التي جمعت شباب أطلس خنيفرة بمضيفه أولمبيك الدشيرة لحساب الجولة الـ28 من الدرجة الثانية من الدوري الاحترافي، بسبب عدم توفرها على أدلة تثبت التلاعب في نتيجة هاته المواجهة.

وأوضحت لجنة الأخلاقيات في بلاغ نشر عبر البوابة الإلكترونية للجامعة الملكية لكرة القدم أنه تقرر حفظ الملف في حق كل من نادي أولمبيك الدشيرة ونادي شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم لانعدام الإثبات.

وكان الكوكب المراكشي، قد طالب في ماي المنصرم بفتح تحقيق بخصوص فوز الفريق الزياني خارج ميدانه على أولمبيك الدشيرة بنتيجة (2-0).

وشدد الفريق المراكشي في بيان على أنه “تابعنا باستغراب شديد بجمعية الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، الطريقة التي تعامل بها دفاع أولمبيك الدشيرة مع محاولات فريق شباب أطلس خنيفرة، التي أسفرت عن تسجيله لهدفي المواجهة خلال مجريات الشوط الأول لحساب الجولة 28 من البطولة الاحترافية القسم الثاني، والتي انتهت بتفوق الفريق الزائر بهدفين لواحد”.

وأشار النادي المراكشي إلى أن “شريط الفيديو الذي نتوفر عليه يبين مما لا يدعو مجالا للشك أن الهدف الأول المسجل لصالح فريق شباب أطلس خنيفرة يفتقد لروح المنافسة الشريفة ويضرب في مصداقية الاحتراف ويؤثر على مبدإ اللعب النظيف”، مضيفا “نطالب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومعها العصبة الاحترافية فتح تحقيق نزيه وشفاف في المباراة مع الاستعانة بفيديو الأهداف المسجلة، وذلك احقاقا للحق وإنصافا للأندية التي تتنافس بنزاهة وفي طليعتها الكوكب المراكشي لكرة القدم الذي خاض شطر الذهاب كاملا تحت وقع عقوبة الفيفا محترما كل القوانين المعمول بها بعيدا عن الممارسات الخادشة”، مضيفا أنه سيسلك المساطر القانونية لدى الجهاز الوصي على كرة القدم الوطنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News