رياضة

صمد 23 عاما.. الوداد يعادل رقما قياسيا للرجاء ويؤكد تفوّقه في المباريات النهائية

صمد 23 عاما.. الوداد يعادل رقما قياسيا للرجاء ويؤكد تفوّقه في المباريات النهائية

عادل الوداد الرياضي رقم غريمه الرجاء الرياضي في عدد التتويجات بلقب دوري أبطال إفريقيا، عقب تفوقه مساء اليوم الإثنين على الأهلي المصري في النهائي المجرى على أرضية ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء.

ورفع الوداد عدد تتويجاته في “الشامبيونزليغ” إلى 3 ألقاب، بعدما سبق له أن توج بالكأس سنتي 1992 على حساب الهلال السوداني و2017 أمام الأهلي المصري، معادلا الرقم القياسي الذي كان ينفرد به الرجاء لأزيد من 23 عاما.

ورغم غيابه عن “بوديوم” دوري أبطال إفريقيا زهاء 23 عاما، حافظ الرجاء الرياضي على صدارته لترتيب الأندية الوطنية الأكثر تتويجا بلقب دوري الأبطال، إذ سبق له حمل الكأس ثلاث مرات الأولى سنة 1989 على حساب مولودية وهران الجزائري، والثانية عام 1997 أمام أشانتي غولد الغاني، وآخر الألقاب كان سنة 1999 في النهائي التاريخي أمام الترجي التونسي، بيد أنه أصبح يتقاسم هذا الإنجاز مع غريمه الأحمر، لتشتد المنافسة بينهما على من سيضيف اللقب الرابع إلى خزانة ألقابه في المواسم المقبلة.

وفي آخر 6 مواسم، بلغ الوداد نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة بعد سنتي 2017 و2019، وتوج خلالها بلقبين الأول سنة 2017 أمام الأهلي، ثم 2022 أمام المنافس ذاته، علما أن نهائي 2019 شهد تتويج الترجي التونسي في ما أصبح يعرف بـ”فضيحة رادس”.

وفي تاريخه، خاض الوداد 5 مباريات نهائية في دوري الأبطال الأفارقة خسر فيها لقبين فقط، إذ تأهل للنهائي لأول مرة سنة 1992 وتوج به أمام الهلال السوداني، والثاني سنة 2011 لكنه خسر أمام الترجي التونسي، ليغيب 6 سنوات عن المباراة النهائية ويعود سنة 2017 للتتويج بالمسابقة، ثم سنة 2019 التي خسر فيها أمام الترجي، لينتظر نسختين من أجل تعويض الخيبة ويصعد منصة التتويج مجددا على حساب الأهلي في نهائي النسخة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News