فن

تطورات في حالة الفنانة ياسمين.. ونقابة الأطباء تدخل على الخط

تطورات في حالة الفنانة ياسمين.. ونقابة الأطباء تدخل على الخط
كشفت وسائل إعلام مصرية، عن آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبدالعزيز، حيث إنها أفادت، نقلا عن طبيبها المعالج، بأن حالتها تحسنت قليلا وستغادر المستشفى في القريب العاجل.
وأكد الطبيب، أن ياسمين لم تدخل في غيبوبة بعد إجراء عملية جراحية لاستئصال ورم لمفاوي في الرحم.
وقالت المصادر نفسها، بناء على تقارير طبية، إن ياسمين عبد العزيز نقلت إلى غرفة العناية المركزة ووضعوها تحت المراقبة الدقيقة مع استخدام مضادات حيوية ومحاليل حتى استقرت نسبة الأكسجين في الدم مرة أخرى، إلا أن ما حدث هو نقص في نسبة الهيموجلوبين في الدم حيث إنها وصلت إلى 7.6، وهذه نسبة قليلة جدا مقارنة بالنسبة الطبيعية للسيدات، التي يجب ألا تقل عن 12، وهو الأمر الذي جعلها تمكث في العناية المركزة حتى الآن، وتتلقى العلاج اللازم.
ومن جهة أخرى، كشف عضو مجلس نقابة الأطباء في مصر إبراهيم الزيات، عن مصير الطبيب المتسبب في تدهور حالة الفنانة ياسمين عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع برنامج “حضرة المواطن”، قائلا: “في حالة إثبات بأن ما حدث مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز خطأ طبي سيحاسب بكل الطرق، سواء عن طريق القانون في النيابة العامة، أو عن طريق الحساب في النقابة”.
وشدد المتحدث ذاته، على أن “الحساب يشمل جميع الأطباء حتى لو اسمه كبير، والحساب يبدأ بدرجات متفاوتة من العقاب، بداية من اللوم وحتى الشطب من النقابة نهائيا وإيقافه عن العمل”، موضحا أنه “في حالة الإهمال الطبي الحقيقي، والطبيب المعالج غير متخصص، أو المستشفى غير مؤهل، فالقوانين تحاسب الطبيب في القانون العام أو في نقابة الأطباء”.
وكانت ياسمين عبد العزيز  دخلت غرفة العناية المركزة، يوم (السبت) الماضي، بأحد المستشفيات بمدينة القاهرة،  بعد خضوعها لعملية جراحية دقيقة على مستوى الرحم أسفرت عن خطأ طبي تسبب لها في مضاعفات.
وتفاعل عدد من نجوم الوسط الفني مع حالة زميلتهم، عبر حساباتهم الشخصية، حيث دعوا لياسمين عبد العزيز بالشفاء العاجل؛ ومنهم أحمد حلمي، وأحمد السقا، وإليسا،  وكارول سماحة، ومنى زكي وغيرهم.
إليسا كتبت: “الله يشفيها ويكون معا يا رب”.
وعلقت الفنانة اللبنانية كارول سماحة قائلة: “ادعوا للفنانة ياسمين عبد العزيز بالشفاء العاجل، وفي حالة حدوث أي خطأ طبي أرجو محاسبة المسؤولين، لأن هذه الأخطاء الطبية تكررت مؤخرا كثيرا وهذا لا يجوز”.
ودون أحمد السقا قائلا: “اللهم بحق هذه الأيام المباركة أن تشفي ياسمين شفاء لا يغادر سقما، دعواتكم لاختي وعشرة عمري الست الطيبة الجدعة ياسمين عبد العزيز”.
أحمد حلمي نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام، كتب فيها: “أختي الغالية ياسمين عبدالعزيز بتعمل عملية صعبة ممكن تدعولها تقوم بالسلامة”.
ويذكر أن الفنان أحمد العوضي، كان أول من أعلن عن خبر خضوع زوجته لعملية جراحية، عبر حسابه في فيسبوك، دون الكشف عن التفاصيل حيث كتب:  “الرجاء الدعاء بظهر  الغيب لزوجتي وحييبتي ياسمين .. هي في العمليات ومحتاجه دعواتكم”.
وتعد متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، التي أصيبت بها الفنانة ياسمين عبدالعزيز، مشكلة التبويض الرئيسة لدى النساء، تظهر في واحدة من كل عشر نساء.
وتظهر هذه المشكلة، الشائعة لدى النساء في سن الإنجاب، على شكل أكياس حميدة تحدث في المبايض، إذ يمكن أن تؤدي متلازمة تكيس المبايض، التي يتم تشخيصها بظهور أكثر من 10 كيسات أصغر من 1 سم في التصوير بالموجات فوق الصوتية، وهي تقنية تصوير، إلى العقم والسكري وأمراض الشريان التاجي واضطرابات ضغط الدم إذا تركت دون علاج عند النساء في سن الإنجاب.
وعلى الرغم من العديد من الدراسات السريرية والتجريبية،  إلا أنه لا يُعرف بالضبط سبب المرض. ومع ذلك، يُشتبه في أن المرض ناجم عن هرمون “الأنسولين”، الذي ينظم عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News