سياسة

إطلاق شبكة إفريقية للوكالات الحضرية

إطلاق شبكة إفريقية للوكالات الحضرية

تم أمس الخميس على هامش القمة التاسعة للمدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، المنعقدة حاليا بمدينة كيسومو الكينية ، إطلاق شبكة إفريقية للوكالات الحضرية والمؤسسات المماثلة بمبادرة من المغرب.

وعرفت هذه المبادرة، التي جاءت ثمرة شراكة بين فدرالية الوكالات الحضرية بالمغرب ، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، انخراطا واسعا من طرف الهيئات المكلفة بالتخطيط الحضري بعدد من الدول الافريقية.

وتهدف هذه الشبكة إلى هيكلة وتنسيق تقاسم التجارب والممارسات الفضلى في مجال التصميم الحضري ، وتشكل أيضا فضاء للتفكير في سياسات محلية ناجعة في مجال التخطيط الحضري من أجل حياة أفضل.

وقد تم بالمناسبة التوقيع على إعلان لإنشاء هذه الشبكة ، أكدت فيه الأطراف الموقعة بأن تشجيع التعاون بين المدن والجماعات أمر ضروري من أجل دعم الجهود الجماعية، فضلا عن كونه سيمكن من خلق تحالف للممارسات الفضلى في مجال التخطيط الحضري من أجل ضمان انتقال حضري مستدام وشامل للمدن الإفريقية.

وأبرز المشاركون في الشبكة، المكتسبات والجهود التي تبذلها الوكالات الحضرية بالمغرب، والتي راكمت خبرة كبيرة في مجال التعمير والتخطيط الحضري ، معبرين عن الامل في أن تشكل الشبكة إطارا ملائما لتقاسم التجربة المغربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News