جهويات

توقيع اتفاقيات لتنزيل برنامج “أوراش” بالناظور

توقيع اتفاقيات لتنزيل برنامج “أوراش” بالناظور

احتضن مقر مجلس إقليم الناظور بحضور عامل إقليم الناظور، حفل توقيع اتفاقيات بين المجلس الإقليمي والجمعيات والتعاونيات ورؤساء المصالح الخارجية، والمتعلق بالشطر الأول والثاني من الاتفاقيات الخاصة بتنزيل برنامج “أوراش”.

وفي هذا الصدد، قال سعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي للناظور، إن هذه الاتفاقيات تروم تروم تنفيذ  8 ورشا عاما ومؤقتا،  وتشغيل ازيد من 300 شخصا .

وتم توقيع 60 اتفاقية شراكة مع عدة تعاونيات و جمعيات بالإقليم ورؤساء ل  23 جماعة بالإقليم  تهم   المشاريع   المنتقاة في إطار تنزيل برنامج أوراش عامة مؤقتة لسنة  2022.

وكانت اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش قد أشرت الأسبوع الماضي على 60 مشروعا    من  أصل الطلبات التي  تقدمت بها جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات خلال الفترة بين 10 أبريل  إلى  20 أبريل 2022 لإنجاز أوراش عامة ومؤقتة ذات منفعة عامة بالإقليم، والتي من المنتظر أن تحدث 1500 منصب شغل مباشر في إطار عقود مؤقتة خلال سنة 2022وذلك بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية.

وبالمناسبة قدم عامل الإقليم  عرضا حول برنامج ” أوراش ” بالإقليم ٬ استعرض من خلاله مختلف المعطيات المتعلقة بهذا البرنامج كآلية جديدة لإدماج الشباب.

كما أبرز   الأهداف الاجتماعية لبرنامج ” أوراش ” ، ومزاياه بالنسبة للمستفيدين، وطرق تنزيله على أرض الواقع، والفئات المستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News