فن

هل سعد لمجرد أول عربي يصل إلى مليار مشاهدة بيوتيوب؟

حقق الفنان المغربي سعد لمجرد رقما غير مسبوق في تاريخه الفني بأغنيته “المعلم” التي وصلت إلى مليار مشاهدة على قناته بموقع  “يوتيوب” بعد سبع سنوات من طرحها عبر قناته الرسمية.

وتناقلت العديد من الصفحات الخاصة بالفن والمشاهير على موقع “إنستغرام” خبر وصول لمجرد لمليار مشاهدة من خلال أغنيته “المعلم” باعتباره أول عربي ومغربي يحقق هذا الرقم القياسي، وهو أمر غير دقيق.

فخلافا لما جرى تداوله، سعد لمجرد ليس أول عربي يحقق مليار مشاهدة، إذ سبقه الفنان المغربي فرنش مونتانا من خلال أغنيته “Unforgettable” التي بثها سنة 2017، والفنانة المغربية نورة فتحي، من خلال مشاركتها في الأغنية الهندية Dilbar التي طرحت قبل خمس سنوات.

في المقابل، أغنية المعلم تعد أول أغنية باللهجة المغربية تصل إلى رقم المليار مشاهدة، مما يخولها لقب أول عمل فني مغربي وعربي يحقق هذا الرقم.

واحتفل النجم المغربي سعد لمجرد بوصوله إلى حلم المليار مشاهدة بعد ترقب طويل، حيث شارك صورة، مرفقة بعبارتي المعلم ومليار مشاهدة.

وحرص عدد من محبيه ومعجبيه على تهنئته من خلال حساباتهم الشخصية على موقع “إنستغرام”، معربين عن سعادتهم بتحقيقه لرقم قياسي غير مسبوق.

ويذكر أن أغنية “المعلم” أصدرت سنة 2015، وحققت نجاحا واسعا في العالم العربي، جعلت من سعد لمجرد نجما عربيا، ورفعت من أجره في الحفلات، إذ أصبح الأكثر طلبا في العديد من الدول. وقادته ليشد أنظار الجماهير بكل أنحاء العالم، لتحصد أغانيه اللاحقة ملايين المشاهدات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.