بيبل

بعد رفضه دعم “المثلية الجنسية”.. تضامن واسع مع اللاعب السينغالي إدريسا جاي

بعد رفضه دعم “المثلية الجنسية”.. تضامن واسع مع اللاعب السينغالي إدريسا جاي

يتعرض اللاعب السنغالي المسلم، إدريسا غانا غاي، نجم خط الوسط نادي باريس سان جيرمان، لهجوم حاد بعدما غاب عن مباراة فريقه الأخيرة أمام مونبيليه، بسبب عدم رغبته في اللعب بقميص يحمل ألوان قوس قزح، التي ترمز إلى “المثلية الجنسية”.

وأطلق النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن واسعة مع اللاعب السينغالي المذكور، حيث تصدر هاشتاغ #كلنا_إيدريسا، الترند على موقع “تويتر”، واجتاحت أيضا صوره موقع “فايسبوك”، مرفوقة بعبارات الإشادة بموقفه والدفاع عن شخصه.

وفي هذا الصدد، غرد الرىئس السنغالي ماكي سال، عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”، دفاعا عن مواطنه إدريسا غانا جاي: “أنا أدعم إدريسا غانا غي. يجب احترام قناعاته الدينية”.

وعلى الموقع نفسه، عبر اللاعب الدولي المصري السابق، محمد أبو تريكة، عن تضامنها مع إدريسا جاي: “فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ”.. لا تحزن نحن معك وندعمك والله معك”.

وجاء في تدوينة أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، ما يلي: “كل الدعم ل لاعب باريس سان جيرمان المسلم إدريسا، الذي رفض ارتداء قميص المثليين وغاب عن مباراة فريقه ليفتح معه الاتحاد تحقيقا، وهناك اخبار عن فرض عقوبات عنه”.

من جانبهم، حرص زملاء إدريسا جاي بالمنتخب السنغالي، ومن بينهم كل من ‏إسماعيل سار، لاعب وافورد الإنجليزي، وشيخو كوياتي لاعب نادي كريستال بالاس الإنجليزي، وخالديو كوليبالي لاعب نادي نابولي الإيطال، بالإضافة عبدو ديالو، لاعب باريس سان جيرمان، على دعمه عبر حساباتهم بتطبيق “أنستغرام”، إثر ما يتعرض له من ضغط وتضييق.

وأفادت تقارير صحفية بأن لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، استدعت لاعب باريس سان جيرمان، السينغالي إدريسا جاي، لتبرير سبب غيابه عن الجولة الـ37 من الدوري الفرنسي، المخصصة لدعم “المثليين”.

وأضافت المصادر نفسها، أن اللجنة طالبت من إدريسا بأن يظهر بشكل عاجل بصورة يرتدي فيها قميص دعم المثليين حتى يكفر عن “الخطأ الجسيم” الذي ارتكبه به، حسب وصفها.

ووفق وسائل إعلام فرنسية، فإن غياب إدريسا جاي عن مباراة باريس سان جيرمان وموبلييه، التي فاز بها رفقائه برباعية نظيفة، جاء بسبب رفضه دعم “المثليين”، وارتداء قميص تظهر عليه ألوان قوس قزح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News