جالية

سفارة المغرب بالأرجنتين تقدم مساعدات غذائية للساكنة المعوزة

في التفاتة إنسانية مهمة بادرت سفارة المغرب لدى الأرجنتين، لتوفير مواد غذائية أساسية قدمتها لمؤسسة محلية تعمل على مساعدة الساكنة المعوزة والمحتاجين في العاصمة الأرجنتينية من أجل تخفيف وطأة معاناتهم التي تعمقت بسبب تفشي جائحة كورونا.

وسلم سفير المملكة في بوينوس آيريس،  يسير فارس، مساعدات قدرت بحوالي 800 كيلوغرام من المواد الغذائية، إلى رئيس العلاقات المؤسساتية في مؤسسة “أبراثا أرخينتينا”، القس بابلو ريبيتو، وهي البادرة التي لاقت كثير من الترحيب والإمتنان من لدن الساكنة والقس ريبيتو، الذي أعرب في تصريح صحافي عن عظيم امتنانه لسفارة المملكة على هذه “المساهمة السخية التي ستسمح للمؤسسة بتخفيف معاناة الساكنة المعوزة في الأحياء الفقيرة” بجنوب العاصمة الأرجنتينية، مشيرا إلى أن مهام “أبراثا أرخينتينا” تتمثل في إعداد وتوزيع وجبات الطعام على الأسر التي تمر بلحظات صعبة إثر فقدان الوظائف ومصادر الدخل بسبب وباء كورونا.

وأضاف أن الدعم، الذي قدمته سفارة المملكة، سيساهم بلا شك في التخفيف إلى حد ما من معاناة ساكنة الأحياء التي تستهدفها المؤسسة في جنوب بوينوس آيريس.

يذكر أنه وفق آخر تقرير للمعهد الأرجنتيني للإحصاء، صدر في عام 2020، يعاني نحو 42 بالمائة من السكان في البلد الجنوب أمريكي من الفقر، بزيادة تقدر بـ 5ر6 بالمائة مقارنة ب 2019 بسبب التداعيات الاقتصادية للوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *