رياضة

بينهم البقالي.. نجوم عالميون بملتقى محمد السادس

بينهم البقالي.. نجوم عالميون بملتقى محمد السادس

تستقطب الدورة الثالثة عشرة لملتقى محمد السادس الدولي، المحطة الرابعة للعصبة الماسية لألعاب القوى، المقررة يوم خامس يونيو المقبل، مجموعة من ألمع نجوم أم الألعاب العالمية، في مقدمتهم صاحبة ثلاثة ألقاب في أولمبياد طوكيو الجمايكية طومبسون هيرث إلين (100م و200م و100 أربع مرات).

وهيأت اللجنة المنظمة لملتقى محمد السادس الدولي كل السبل لتكريس التظاهرة، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس، كموعد سنوي لالتقاء ألمع النجوم من خلال استقطاب عدد من العدائين الأولمبيين والعالميين (160 عداء وعداءة من أزيد من 33 بلدا) سيضيئون سماء العاصمة الرباط.

وتشهد الدورة الحالية مشاركة عدائين وعداءات بلغوا قمة ما يصبو إليه كل رياضي ورياضية قبل اعتزال المضامير والحلبات وهو التتويج في الأولمبياد، أكبر حدث رياضي على الإطلاق، وفي مقدمتهم البطل المغربي، سفيان البقالي، الفائز بالميدالية الذهبية في سباق 3000م موانع في أولمبياد طوكيو، والعداء الكيني كورير إمانويل كيب كورير بطل سباق 800م في الألعاب ذاتها والحائز على لقب العصبة الماسية سنة 2021.

كما تعرف الدورة حضور، الأمريكية ساندي كوريس، بطلة العالم لمسابقة القفز بالزانة في بلغراد سنة 2022 ووصيفة بطلة العالم في دورتي الدوحة سنة 2019 ولندن سنة 2017، والأوكرانية ماهوشيك يوغوسلافا، بطلة العالم داخل القاعة في مونديال بلغراد سنة 2022 في مسابقة القفز العلوي.

ولن يكون الرهان على إنجاح التظاهرة مقتصرا فقط على الأسماء العالمية، بل أيضا على المشاركة المكثفة للعدائين والعداءات المغاربة وفي مختلف السباقات والمسابقات، حيث قررت اللجنة التقنية الوطنية إشراك العديد من العدائين والعداءات، خاصة بعد تألق العديد منهم خلال الدورة الماضية للألعاب الأولمبية بتأهلهم إلى نصف نهاية تخصصاتهم.

ومن بين الأسماء المغربية المشاركة إلى جانب البطل الأولمبي، سفيان البقالي، هناك عبد العاطي الكص الذي بلغ نصف نهاية سباق 800م في أولمبياد طوكيو، وعبد اللطيف الصديقي الذي لم يتوفق في بلوغ نهائي مسابقة 1500 م بالأولمبياد ذاته وحفيظ رزقي ومريم أزرور وسكينة حجي (1500م).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News