تكنولوجيا | دولي

الغرب يتهم الصين ب”الإجرام الرقمي” وضرب الشركات والبنى التحتية

الغرب يتهم الصين ب”الإجرام الرقمي” وضرب الشركات والبنى التحتية

اتهمت الولايات المتحدة وحلفاؤها بالاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي والمملكة المتحدة، الصين برعاية هجمات رقمية خبيثة ضد المصالح والشركات الغربية تسببت في خسارات اقتصادية كبرى وتلف في البنيات التحتية وضياع لحقوق الملكية الفكرية لعدة شركات.

واعتبر بيان أصدره البيت الأبيض أمس الإثنين وتحدث باسم أمريكا وحلفائها أن الصين  توظف مرتزقة هجمات رقمية لقيادة عمليات اختراق غير قانونية وهم القراصنة الذي يقول البيان “سبق أن عملوا مع وزارة أمن الدولة الصينية”.

وقال البيان “نحن على علم بأن القراصنة المرتبطين بوزارة أمن الدولة الصينية نفذوا، في حالات، هجمات فدية ضد شركات خاصة تضمنت مطالب بفديات بملايين الدولارات”، ذاهبا إلى أن “عدم رغبة الصين في معالجة هذا النشاط الإجرامي من طرف القراصنة يتسبب بأضرار للحكومات والشركات ومتعهدي البنيات التحتية الحساسة من خسارة ملايين الدولارات في الملكية الفكرية وأداء الفديات”.

وربطت الإدارة الأمريكية بين  الهجوم الذي استهدف خوادم شركة مايكروسوفت الخاصة بخدمة البريد الإلكتروني، مؤثرا على ما لا يقل عن 30 ألف مؤسسة على مستوى العالم، وقراصنة وزارة أمن الدولة الصينية، مؤكدا “الدرجة العالية للثقة في هذه الخلاصات”.

وتنضم الصين بعد هذه الاتهامات لروسيا التي أشارت لها واشنطن بأصابع الاتهام في الهجوم الذي استهدف عدة شركات أميركية حيوية ضمنها شركة الأمن المعلوماتي “سولارويندز” وشبكة أنابيب النفط “كولونيال بايبلاين” منذ ماي المنصرم.

وكانت الشرطة الفدرالية الأميركية قد نسبت هذه الهجمات التي تتم باستخدام “فيروسات الفدية” إلى قراصنة روس “يعملون بموافقة ضمنية من الكرملين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News