مجتمع

هزيمة”نكراء” للعدالة والتنمية في معركة انتخابات موظفي التعليم

تكبدت  الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية هزيمة مدوية على مستوى الانتخابات المهنية التي خاضتها المركزيات النقابية في قطاع التعليم، على امتداد يومي 16 و 17 يونيو الجاري.
وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، اليوم السبت، النتائج النهائية لانتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء والتي خلصت الى تصدر كل من الجامعة الوطنية للتعليم UMT ، والنقابة الوطنية للتعليم، مقابل التراجع الملحوظ للنقابة المحسوبة على حزب العدالة والتنمية ربان الحكومة الحالية.
هذا وأسفرت النتائج التي اعلنت عنها الوزارة الوصية عن حصول الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل، على 121 مقعدا، تليها النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفيدرالية الديمقراطية للشغل على 120، تليها الجامعة الحرة للتعليم التابعة للاتحاد العام للشغل بـ 97 مقعدا.
من جانبها حصلت الجامعة الوطنية للتعليم (FNE )  على 58 مقعدا، تليها النقابة الوطنية للتعليم (FDT) بـ53 مقعدا، فيما الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم UNTM) حصل على 27 مقعدا فقط. اما  نقابة مفتشي التعليم فتمكنت من الحصول على 13 مقعدا، والنقابة الوطنية للتعليم العالي () SNESUPعلى 8 مقاعد، وحصلت لائحة غير منتمية على مقعد واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *