دولي

ارتفاع ضحايا فيضانات ألمانيا لـ165 شخصا

ارتفاع ضحايا فيضانات ألمانيا لـ165 شخصا

أفادت الشرطة الألمانية بأن الفيضانات الجارفة التي اجتاحت ألمانيا أودت بحياة 165 شخصا، فيما ما يزال كثيرون في عداد المفقودين.

وأوضحت المتحدثة باسم شرطة كوبلنز، فيرينا شوير، في تصريح للصحافة، أنه في ولاية رينانيا بالاتينات، المنطقة الأكثر تضررا، “ارتفع عدد القتلى الآن إلى 117″، فيما سجل سابقا 112 قتيلا، كما بلغ عدد الجرحى “749 شخصا”.

وفي شمال الراين وستفاليا، بلغت الحصيلة أمس الأحد 47 قتيلا، فيما سجلت وفاة في بافاريا، الواقعة في جنوب البلاد، والتي شهدت فيضانات في عطلة نهاية الأسبوع.

ومن المقرر أن يتوجه وزير الداخلية، هورست سيهوفر، اليوم الإثنين، إلى المناطق المتضررة، وخصوصا باد نوناهر-اهرويلر، أحد أكثر الأودية المتضررة بالفيضانات.

وما تزال ألمانيا تحت وقع الصدمة جرّاء هذه الكارثة الطبيعية الأكبر في تاريخ البلاد الحديث.

وكانت المستشارة أنجيلا ميركل قد زارت بلدة شولد القريبة من بون سيرا على الأقدام، حيث فاض نهر آر وأدى إلى دمار كبير في المنطقة.

وقالت المستشارة إن “اللغة الألمانية قد تفتقر لكلمات تصف الدمار الذي وقع”، معتبرة أن ما حصل “يفوق التصور ومخيف”، ووعدت بأن “تعمل الحكومة الفدرالية والولايات معا لإصلاح الأضرار”.

واعتبارا من الأربعاء، ستقدم الحكومة مساعدات طارئة بقيمة لا تقل عن 300 مليون يورو، وذلك قبل برنامج ضخم لإعادة الإعمار بكلفة تبلغ عدة مليارات من اليوروهات.

وعزا الخبراء والسياسيون السبب إلى الاحترار المناخي، بينما دعت ميركل أمس الأحد إلى بذل “جهد كبير جدا” لتسريع مكافحة تغير المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News