دولي

بريطانيا ترفع قيود كورونا وجونسون يدعو لتوخي الحذر

بريطانيا ترفع قيود كورونا وجونسون يدعو لتوخي الحذر

رفعت برطانيا ، اليوم الاثنين، تقريبا كل القيود الصحية المرتبطة بكوفيد-19  وذلك على الرغم من الارتفاع في عدد الإصابات .

واعتبارا من منتصف الليل في بريطانيا (23:00 بتوقيت غرينتش)، ستفتح قاعات الحفلات والملاعب بكامل طاقتها،كما سترفع القيود على عدد الأشخاص المسموح لهم بالتجمع. وسيوضع حد لإلزامية وضع الكمامة في وسائل النقل المشترك والمتاجر.

وشدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الاحد،  على أنه “التوقيت المناسب” لرفع القيود، في خطوة أُطلِقت عليها تسمية “يوم الحرّية”، داعيا السكّان إلى مواصلة توخّي الحذر.

وقال جونسون في شريط مصور على تويتر “أرجوكم أن (..) تنتقلوا غدا إلى المرحلة التالية (من رفع الإغلاق)، ملتزمين كلّ الحذر والاحترام الواجبين حيال الآخرين، مع الأخطار المستمرة الناتجة من المرض”، مذكّرا بأن المتحوّرة دلتا التي يُنسب إليها ازدياد عدد الاصابات منذ أسابيع، “شديدة العدوى”.

ويثير تخفيف القيود الصحية مخاوف في ظل ارتفاع عدد الإصابات نتيجة انتشار المتحورة “دلتا” الشديدة العدوى، حيث أقر وزير الصحة أنه من المحتمل أن يصل عدد الإصابات اليومية إلى 100 ألف هذا الصيف.

وأدى فيروس كورونا إلى وفاة أكثر من 128 ألفا و600 شخص في بريطانيا حيث يرتفع عدد الإصابات بشكل كبير منذ أسابيع وبلغ أكثر من 585 ألفا منذ الأول من يوليوز.

وتعد تبريطانيا، البلد الذي سجل أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا، حيث تجاوز عدد الإصابات الجديدة الـ54 ألفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News