جهويات

مجلس الجهة يستعرض برنامج التنمية بفاس

مجلس الجهة يستعرض برنامج التنمية بفاس

نظم اللقاء السابع ضمن سلسلة الاجتماعات التحضيرية التشاورية لإعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 لفاس مكناس.

ويأتي اللقاء، المنعقد أمس الثلاثاء، في سياق اللقاءات التحضيرية والتشاورية المنظمة بمبادرة من مجلس جهة فاس مكناس، مع مختلف الفاعلين الترابيين على مستوى كافة أقاليم الجهة استعدادا لصياغة برنامج التنمية الجهوية.

وعرف اللقاء عرض مشاريع جهة فاس مكناس على مستوى إقليم صفرو، همت محور مشاريع العقد برنامج بين الدولة والجهة 2020-2022 والمشاريع التكميلية، ومحور مشاريع برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي 2016-2022 والمشاريع الموازية.

كما تم باللقاء عرض منهجية الإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، ومختلف المراحل التي ستمر منها عملية الإعداد للبرنامج إلى غاية المصادقة عليه من طرف مجلس الجهة.

وتعتبر اللقاءات التحضيرية بحسب رئيس مجلس الجهة، فرصة لإعطاء الانطلاقة الفعلية لتجربة جديدة في مسار التخطيط الترابي، من خلال الشروع في إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، كتجربة يراد لها أن تكون متميزة وحاملة لطموح كبير، أولى معالمه المشاركة الفاعلة والموسعة، والتواصل مع جميع مكونات الجهة في كل مراحل الإعداد.

وذكر الأنصاري في كلمته، بما يتمتع به إقليم صفرو من مؤهلات ثقافية وسياحية وفلاحية جد مهمة، إضافة إلى موقعه الاستراتيجي الهام، كما يزخر بثروة طبيعية متنوعة.

وشكل اللقاء التشاوري التحضيري السابع فرصة للوقوف على اقتراحات وتوصيات منتخبي وبرلمانيي الإقليم، وممثلي الغرف المهنية، ورؤساء المصالح اللاممركزة، وفعاليات المجتمع المدني، فيما يتعلق بالإعداد لبرنامج التنمية الجهوية الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News