مجتمع

انطلقوا من المغرب.. العثور على جثة وفقدان 24 آخرين قرب جزر الكناري

انطلقوا من المغرب.. العثور على جثة وفقدان 24 آخرين قرب جزر الكناري

أعلن خفر السواحل الإسبان، اليوم الثلاثاء، العثور على جثة مهاجر وفقدان 24 آخرين إثر غرق قاربهم قبالة سواحل جزر الكناري، خلال محاولتهم الوصول إليها انطلاقا من سواحل الصحراء المغربية.

وقالت فرق الإنقاذ على “تويتر” أن الحرس المدني الإسباني أبلغها بانطلاق 61 مهاجرا من سواحل رأس بوجدور في الصحراء المغربية.

وأوضحت أنه إذا صحت هذه المعلومات “فمن الممكن أن يكون هناك 24 مفقودا”، حيث لم تعثر سوى على 36 ناجيا وميت واحد.

من جهتها قالت منظمة “كامينادو فرانتيراس” الإسبانية غير الحكومية إن 27 شخصا “لقوا حتفهم” في هذا الحادث، “بينهم 13 امرأة و6 رضع”.

ووصل 6359 مهاجرا منذ مطلع العام وحتى 15 أبريل إلى الأرخبيل الواقع في المحيط الأطلسي غرب المغرب؛ قاطعين طريقا خطرة على متن قوارب تقليدية في الغالب، ما يمثل زيادة بمعدل 60 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب وزارة الداخلية الإسبانية.

في المجموع، وصل أكثر من 40 ألف مهاجر العام الماضي إلى سواحل إسبانيا القارية أو جزر الباليار عبر المتوسط، وأرخبيل الكناري عبر المحيط الأطلسي، معظمهم قدموا من المغرب.

وتوفي أكثر من أربعة آلاف منهم أو فقدوا خلال محاولتهم العبور، غالبيتهم العظمى في الطريق نحو جزر الكناري الذي صار يسلك في السنوات الماضية بسبب تشديد الرقابة في البحر المتوسط، بحسب تقديرات المنظمة الإسبانية المتخصصة “كامينادو فرانتيراس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News