جهويات

دورة استثنائية للمجلس الإقليمي لزاكورة لتنزيل “أوراش”

دورة استثنائية للمجلس الإقليمي لزاكورة لتنزيل “أوراش”

عقد المجلس الإقليمي لزاكورة، اليوم الإثنين، دورة استثنائية خُصّصت للمصادقة على عدد من مشاريع الاتفاقيات.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس، المدني شيخي، بحضور عامل الإقليم، فؤاد حاجي، دراسة ومناقشة عدد من مشاريع الاتفاقيات، وتحويل اعتمادات التجهيز.

وصادق الأعضاء بالإجماع على لائحة الجمعيات والتعاونيات المنتقاة لتنزيل برنامج “أوراش” في إقليم زاكورة برسم سنة 2022، والتي وصل عددها إلى 120 جمعية وتعاونية من أجل إنجاز 130 ورشا.

كما تم التداول حول المشاريع الـ33 المتبقية التي سيجري انتقاء الجمعيات والتعاونيات التي يمكن أن تنجزها في إطار نفس البرنامج.

وكانت قد عقدت لجنة التنمية القروية والحضرية وإنعاش الاستثمار والماء والطاقة والبيئة بالمجلس الإقليمي لزاكورة، مؤخرا، لقاء من أجل مدارسة الترتيبات المتعلقة بنتائج انتقاء الجمعيات والتعاونيات المشاركة في تنزيل برنامج “أوراش”.

وأسفرت عملية الانتقاء عن اختيار 130 ملفا، وذلك بعد دراسة مقترحات الهيئات المشاركة والمعايير المعتمدة، وكذا كيفية الاستفادة من خدمات البرنامج.

كما عقد المجلس سلسلة من اللقاءات التواصلية الهادفة إلى التعريف بالبرنامج، مع شرح مضامينه الهامة لفائدة التعاونيات والجمعيات التي تنشط بالمنطقة، ومناقشة إكراهات وفرص نجاح البرنامج بناء على محاوره الأساسية.

وكان المجلس قد صادق، خلال دورة مارس الماضي، على اتفاقية تهم الإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج “أوراش” مع وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News