علوم

فاس:تعاون علمي في البيئة والمعلوميات

فاس:تعاون علمي في البيئة والمعلوميات

بحثت الجامعة الأورومتوسطية بفاس والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، اليوم الأربعاء بفاس، السبل المتاحة للمؤسستين من أجل إرساء التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها الذكاء الاصطناعي والبيئة.

وقال رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، ريك ديمس، في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع رئيس الجامعة الأورومتوسطية، مصطفى بوسمينة، إن “هناك العديد من المجالات التي يتعين استكشافها (…) بين المجلس بكل مكوناته وخبرته، والجامعة (الأورومتوسطية)”.

وتابع السيد ديمس، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، إنه “حدد بشكل أساسي استكشاف مجالين للتعاون، ويتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي والبيئة”، معربا عن “اقتناعه بضرورة ربط البيئة بحقوق الإنسان”.

وأشار إلى أن أهداف الجامعة الأورومتوسطية بفاس “تنسجم مع كل القيم التي تربطنا جميعا في مجلس أوروبا، أي حقوق الإنسان والحريات ودولة القانون والديموقراطية”.

من جهته، اعتبر السيد بوسمينة أن المباحثات مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا “مهمة للغاية”، مضيفا أنها شكلت مناسبة لاستعراض أهداف ومهام الجامعة، خاصة ما يتعلق بالحوار بين الثقافات والشراكة بين الضفتين الجنوبية والشمالية للبحر المتوسط، مع امتداد طبيعي نحو إفريقيا جنوب الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News