سياسة

مهنيو النقل يطالبون بتشجيع المنافسة

مهنيو النقل يطالبون بتشجيع المنافسة

طالب ممثلون عن المنظمة الديمقراطية  للنقل واللوجيستيك متعددة الوسائط، اليوم الثلاثاء خلال اجتماع مع فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، بتأهيل الإطار التشريعي للقطاع بأسرع وقت ممكن وتأهيله وتدبيره بشكل عصري ومتطور.
كما طالبوا ب”تنمية الإمكانيات البشرية وتأهيل العنصر البشري من الناحية المعرفية والمهنية”، و”تشجيع المنافسة والإستثمار في إطار الهيكلة”.
ونادوا أيضا ب”إدراج المستهلك في جملة البرامج والمخططات وعمليات التواصل وربط ذلك بأخلاقيات المهنة”، و”إقرار اللاتمركز الإداري من أجل معالجة القضايا المحيطة بشكل لا يتنافى مع قانون منظم وجامع  للقطاع مستقبلا”.

ووعد رئيس فريق الأحرار بمجلس النواب محمد غيات المهنيين بالترافع لدى الحكومة من أجل المساهمة في تخفيف الأضرار عن هذه الفئة، مضيفا أن حزب التجمع الوطني للأحرار يعتبر أن الخروج بهذا القطاع إلى قطاع تنافسي ومنتج لابد من دعمه من كل الجهات الحكومية المتدخلة فيه .

واتفق الطرفان على تنظيم يوم دراسي لتعميق النقاش حول موضوع واقع قطاع النقل واللوجيستيك وآفاقه تحت إشراف فرق الأغلبية  بمجلس النواب بحضور كل الأطراف المعنية خلال الشهور القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News