مجتمع

هيئة مراقبة التأمينات تشارك في أيام الثقافة المالية

هيئة مراقبة التأمينات تشارك في أيام الثقافة المالية

تشارك هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في النسخة العاشرة لأيام الثقافة المالية “Global Money Week” .

وأفادت الهيئة، في بلاغ لها، بأن هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع المؤسسة المغربية للثقافة المالية تتماشى مع مهامها في إطار تعميم ونشر التربية المالية في الميادين التابعة لمجال تدخلها.

وأضاف المصدر ذاته أن الهيئة تولي اهتماما خاصا لهذا الحدث البارز الذي يشكل مناسبة لتقريب الأطفال والشباب من عالم المال.

وفي هذا السياق، تعتزم الهيئة، طوال أيام هاته الفعالية، تنظيم العديد من الأنشطة التوعوية، من قبيل ندوة رقمية تحت عنوان “آش كتعرف على التأمين” موجهة للعموم حول موضوع التأمين وعرضها في العديد من المؤسسات التعليمية، وتنشيط ورشات تحسيسية حول التأمين والاحتياط الاجتماعي في مدارس للفرصة الثانية.

كما سيتم عرض قصص مصورة متحركة لفائدة الأطفال و الشباب و توزيع النسخ الورقية على عدة مؤسسات إعدادية و ثانوية في مختلف أنحاء المغرب، فضلا عن وضع برنامج رقمي خاص بأيام الثقافة المالية من خلال إطلاق مسابقة عبر صفحة الهيئة على الفايسبوك ” ACAPS & VOUS”، تتيح للشباب المشاركة والفوز بجوائز من خلال الإجابة على أسئلة تتعلق بقطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي.

تجدر الإشارة أن أيام الثقافة المالية تعتبر تظاهرة دولية سنوية تنعقد تحت رعاية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من خلال شبكتها العالمية للثقافة المالية بهدف زيادة وعي الشباب بالقضايا المالية المختلفة والترويج لقيم ومفاهيم التربية المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News