جهويات

تكثيف مراقبة الأسعار بجرسيف

تكثيف مراقبة الأسعار بجرسيف

تكثف اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة على صعيد إقليم جرسيف، عمليات مراقبة الأسعار وجودة المواد الإستهلاكية، وكذا حالة التموين بالأسواق ومختلف نقط البيع والتوزيع، خاصة مع انطلاق الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي هذا السياق، قام أعضاء هذه اللجنة، اليوم الأربعاء، بجولة مراقبة شملت محلات تجارية ونقط بيع بجرسيف، حيث تم الوقوف على حالة التموين بالمواد الغذائية والمنتجات الأساسية.

وتندرج هذه الجولة الميدانية، التي تم خلالها تحسيس التجار بالالتزام بالقوانين الجاري بها العمل، في إطار المهام الروتينية للجنة؛ والتي تتمثل، على الخصوص، في مراقبة الأسعار، وحالة التموين بالأسواق المحلية، ومراقبة شروط التخزين والنظافة، والتأكد من صلاحية المواد المعروضة.

وقال رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم جرسيف، رشيد مارزو، إن اللجنة، وفي إطار تتبع التموين ومسالك التوزيع، وكذا زجر المخالفات المرتبطة بقواعد المنافسة، تقوم بجولات مراقبة منتظمة طوال السنة، كما يتم تكثيفها كل ما دعت ظرفية خاصة لذلك، كما هو الحال اليوم مع اقتراب شهر رمضان الأبرك.

وأكد مارزو، أنه فيما يتعلق بالتموين، فجميع المواد الأكثر استهلاكا متوفرة وتغطي العرض، مشيرا إلى أن لجنة المراقبة تسهر على تتبع ومراقبة الأسعار والجودة الصحية للمنتجات المعروضة للبيع، وكذا زجر المخالفات المرتبطة بها.

وبخصوص الأسعار، يضيف رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بالعمالة، فهي في غالبيتها مستقرة، باستثناء بعض المواد المستوردة التي عرفت خلال الأشهر الأخيرة زيادة مرتبطة بتقلبات الأسعار على المستوى الدولي، مشيرا في هذا الصدد إلى المجهودات المبذولة للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن، من خلال تدابير جمركية على المواد الاستهلاكية المستوردة، وكذا ضبط تصدير بعض المنتجات المحلية للتقليل من تقلبات أسعارها على المستوى المحلي.

من جهتها، أكدت مديرة مكتب حفظ الصحة بجماعة جرسيف، لطيفة صمري، أن اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة، تقوم، بشكل دوري، بعمليات مباغتة لمراقبة ومتابعة وضعية الأسواق، وهي على استعداد للتدخل، واتخاذ الإجراءات الزجرية اللازمة بحق المخالفين، من أجل حماية صحة وسلامة المستهلكين.

بدوره، أكد ياسين لمقدمي، مهندس مفتش بمصلحة المراقبة ووقاية النباتات بجرسيف التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة الشرق، أنه يتم في إطار اللجنة الإقليمية المختلطة القيام، على مدار السنة، بمراقبة المنتجات الغذائية ويتم تكثيفها خاصة قبل وخلال شهر رمضان، حيث يتم مراقبة مدى مطابقة هذه المواد الاستهلاكية للقوانين الجاري بها العمل، لاسيما ظروف تخزين وعرض هذه المنتجات وعنونتها، مشيرا إلى أنه يتم حجز وإتلاف جميع المواد الغذائية المنتهية الصلاحية أو المعروضة في ظروف غير صحية والغير صالحة للاستهلاك.

وتضم اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة بعمالة إقليم جرسيف، ممثلي مصلحة المراقبة بقسم الشؤون الاقتصادية بالعمالة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجرسيف، ومكتب حفظ الصحة بجماعة جرسيف، وكذا مصالح أمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News